الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خضير: البت فى تخصيص 40 قطعة أرض ونستهدف 100 قرار خلال 3 أشهر

خضير: البت فى تخصيص 40 قطعة أرض ونستهدف 100 قرار خلال 3 أشهر
خضير: البت فى تخصيص 40 قطعة أرض ونستهدف 100 قرار خلال 3 أشهر




أعلن حسن خضير رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ان  فريق عمل الهيئة خلال شهر يوليو قام  فى البت فى 40 قطعة أرض فى 3 محافظات منها 14 قطعة فى محافظة مطروح وحدها وفقا للآليات الجديدة التى نص عليها القانون رقم 17 لسنة 2015.
وهناك عدد 100 قرار بت نستهدفها فى فترة الثلاثة أشهر المقبلة.
وأشار إلى أن ذلك يعكس مدى قدرة اجهزة الدولة على التعاون البناء والانجاز السريع الذى هو جوهر منهجنا فى الفترة المقبلة. كما ان هذا التحرك السريع يدل على رغبة حقيقية من العاملين فى الهيئة بالتكاتف مع جميع الجهات المعنية لانهاء الاجراءات المتممة للاستثمارات ودفع عمل المشروعات الاستثمارية حتى نجنى ثمارها  فى القريب العاجل بإذن الله.
واكد خضير  اننا عازمون على العمل كيد واحدة مع جميع الجهات باعتباره هدفًا نضعه صوب اعيننا ونعمل بكل جهد وإصرار على تحقيقه مستهدفين ان نكون شركاء للمستثمرين.  
وقد قامت لجنه البت فى طلبات تخصيص الأراضى التابعة للهيئة يوم 24 يوليو الماضى بانهاء اجراءات 14 قطعة أرض تملك محافظة مطروح الولاية عليها حاليا وذلك لاستخدامها فى المشروعات الاستثمارية العاجلة وذات الأولية لتنمية محافظة مطروح، التى تمتلك مقومات تؤهلها لجذب الاستثمارات من جميع انحاء العالم.
فى سياق متصل أوضح أن زيارته إلى محافظة مطروح تأتى فى اطار حرص الهيئه على زياره كافه محافظات الجمهورية والوقوف على اوضاع المستثمرين بها وذلك بناء على توجيهات وزيرة الاستثمار السيدة داليا خورشيد.
كما تأتى الزياره فى اطار خطة عمل الهيئة بسرعة التحرك والبت فى جميع الطلبات التى تأتى لنا من مختلف المحافظات لدفع عجلة التنمية فى المحافظات.
وفى اطار خطوات تخصيص الأراضى يستلزم الامر تعاونا بناءً مع المحافظات باعتبارها الجهات صاحبة الولاية على الأراضى ليتسنى لنا سرعة اتمام المشروعات الاستثمارية ذات الأولوية فى خططهم  التنموية.