الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

طرح أراض للصناعات الصغيرة فى جنوب الرسوة ببورسعيد

طرح أراض للصناعات الصغيرة فى جنوب الرسوة ببورسعيد
طرح أراض للصناعات الصغيرة فى جنوب الرسوة ببورسعيد




أعلنت هيئة التنمية الصناعية عن فتح باب التقدم للحصول على أراض صناعية بمنطقة جنوب الرسوة بمحافظة بورسعيد للصناعات الصغيرة والمتوسطة  للأنشطة على مساحة اجمالية قدرها 400 الف متر مربع، وتبلغ عدد القطع المطروحة 106 قطعة ارض بمساحات تتراوح بين 2500 متر مربع  إلى 8000 متر مربع   وذلك طبقاً للمخطط العام للمنطقة.
وقال  إسماعيل جابر رئيس الهيئة إن القطع المطروحة تستهدف إقامة مشروعات فى  مجال الصناعات الغذائية و الهندسية وصناعة الغزل والنسيج والكيماوية، لافتا إلى ان كراسات الشروط الخاصة بالطرح تمت إتاحتها للمستثمرين اعتباراً من أمس الاثنين   وحتى يوم الخميس 25أغسطس الجارى  بمقر الهيئة بالتجمع الخامس.
كانت الهيئة قد طرحت مطلع الشهر الجارى أراض صناعية بمدينة بدر وسبقه طرح أراض صناعية بمنطقة قويسنا بالمنوفية ووادى سريرية بالمنيا... كاشفا عن انه جارى الاعداد لطرح أراض بمدينة السادات سبتمبر المقبل.
وأوضح رئيس الهيئة أن طرح الأراضى الصناعية المرفقة تأتى فى اطار توجه وزارة التجارة والصناعة نحو استمرارية وسرعة توفير اراض للمستثمرين الصناعيين الجادين للتوسع وانشاء مشروعات جديدة تلبية للطلب المتزايد على الاستثمار الصناعى.
ولفت جابر إلى أن الطرح الحالى استهدف توفير قطع أراض بمساحات تسمح باقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة للمستثمرين خاصة الشباب، نظرا لاهمية هذا القطاع وقدرته على استيعاب عدد كبير من فرص العمل فضلا عن  كونه يسهم فى إقامة قاعدة صناعية مكملة ومغذية للصناعات الكبيرة.
وقال رئيس هيئة التنمية الصناعية إنه من المقرر بعد تسليم كراسات الشروط ان يتم فتح باب قبول طلبات الحجز من  المستثمرين بعد استيفاء البيانات والمستندات اللازمة اعتباراً من 4/9/2016 وحتى 29/9/2016 ...على ان تشمل الطلبات دراسة فنية مستوفاة فيما يتعلق بهذا الطرح
من جهة أخرى صرح رئيس هيئة التنمية الصناعية أن كراسات الشروط الخاصة بأراضى مدينة بدر قد شهدت إقبالا كبيرا من المستثمرين .. حيث تم سحب 2463 كراسة شروط وذلك قبل اغلاق باب سحب الكراسات أمس.
كانت الهيئة قد اعلنت مطلع الشهر الماضى  عن بدء سحب المستثمرين لكراسات الشروط الخاصة بـ 195 قطعة ارض بمدينة بدر ، (159 قطعة صناعى و36 قطعة مخازن)، بمساحة إجمالية قدرها مليون متر مربع.