الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تدعم جائزة فاينال كات بفينيسيا السينمائى الدولى

مصر تدعم جائزة فاينال كات بفينيسيا السينمائى الدولى
مصر تدعم جائزة فاينال كات بفينيسيا السينمائى الدولى




كتبت_ آية رفعت


قررت شركة التوزيع المصرية MAD Solutions أن تمنح جائزة خاصة لأحد الأفلام المشاركة فى النسخة الرابعة من ورشة فاينال كات فينيسيا التى تُقام ضمن فعاليات سوق فينيسيا السينمائى فى الدورة الـ73 من مهرجان فينيسيا السينمائي، وتتمثل الجائزة فى تقديم خدمات الترويج والتوزيع للفيلم الفائز فى دور العرض بالعالم العربى.
حيث توفر ورشة فاينال كات فينيسيا دعماً للأفلام العربية والأفريقية على مدى يومين، من خلال عرض مشاريع الأفلام التى تم اختيارها للمشاركة بالورشة أمام مجموعة المنتجين، الموزعين ومبرمجى المهرجانات السينمائية، وتُختتم الورشة بمنح جوائز للأفلام الفائزة لدعمها فى مرحلة ما بعد الإنتاج.
ويعلق ماهر دياب المدير الفنى والشريك المؤسس فى MAD Solutions على استمرار الشراكة مع ورشة فاينال كات فينيسيا قائلا: «أحد أهم أدوارنا فى MAD هو أن ندعم الأفلام العربية بمختلف أنواعها، وأن نوفر الفرصة ليشاهدها الجمهور من مختلف أنحاء العالم، خاصةً الأفلام التى تمتلك رؤية جديدة ومغايرة للثقافة والناس والحياة».
وفى العام الماضى كان الفيلم الوثائقى Separation للمخرج العراقى هكار عبد القادر هو الفائز بالجائزة ، ويحكى الفيلم قصة آلاف اليزيديين من الأكراد الذين يفرون من قريتهم سنجار بالعراق التى تقع تحت حصار داعش. ويأتى ذلك ضمن استراتيجية الشركة لدعم صناعة السينما العربية فى مراحل الإنتاج المختلفة فى الساحة الدولية والعربية والترويج لها على المدى البعيد، حيث سبق أن قدمت جوائز في مهرجان لوكارنو السينمائى بسويسرا، وسوق وملتقى مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد.