الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سيف الدين: الدور «المصريـــ القطري» في المنطقة «لابديل عنه»




أكد الدكتور سيف الدين عبد الفتاح مستشار الرئيس أن الزيارة التي قام بها الشيخ حمد بن خليفة آل ثان أمير دولة قطر لمصر مؤخرا ومباحثاته مع الرئيس محمد مرسي «تعبر بوضوح عن طبيعة العلاقات التي سادت بين البلدين بعد ثورة 25 يناير» والتي تقوم علي التعاون المتبادل والتنسيق المشترك في جميع القضايا.

شدد علي أن القاهرة والدوحة يمكن لهما أن يلعبا دورا محوريا وأساسيا في معالجة جميع القضايا التي تعاني منها الأمة العربية خاصة القضية الفلسطينية.
وقال: إن الدورين المصري والقطري بعد اندلاع ثورات الربيع العربي «لا بديل عنها «حيث تستطيع كل من الدولتين بما لهما من ثقل إقليمي وعلاقات واسعة ومتوازنة مع جميع الأطراف الفاعلة في المنطقة والعالم إيجاد حلول ناجعة لكل القضايا المزمنة التي تعاني منها تلك المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية فضلا عن تحسين الوضع الاقتصادي خاصة في دول الربيع العربي.
ورأي الدكتور سيف الدين عبد الفتاح أن الزيارة التي قام بها أمير قطر مؤخرا إلي القاهرة جاءت في سياقاتها العامة حيث سبقتها زيارة إلي قطاع غزة، وقال: إنها زيارة في غاية الأهمية لأنها تعلن عن أن غزة لن تكون محاصرة إلي الأبد وأن القيادات السياسية علي أعلي مستوي صارت تفكر تفكيرا جديا في كسر هذا الحصار الظالم علي أهل غزة».