الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مارتن يول يتمسك بالتعاقد مع أسامواه

مارتن يول يتمسك بالتعاقد مع أسامواه
مارتن يول يتمسك بالتعاقد مع أسامواه




كتب عمر عبد الحفيظ

 أبدى الهولندى مارتن يول المدير الفنى لفريق الكرة بالأهلى رغبته فى التعاقد مع المهاجم الغانى جيان اسامواه المحترف فى الدورى الصينى لرغبته فى تعويض رحيل ايفونا بمهاجم افريقى قوى.
وحاول مسئولو القلعة الحمراء إقناع المدير الفنى بأن اسامواه تجاوز الثلاثين عامًا، إلا ان يول كان رأيه واضحًا انه يريد التعاقد معه من أجل زيادة الفاعلية الهجومية بعد ظهور حالة من العقم التهديفى.
ويرغب المدرب الهولندى فى التعاقد مع مهاجم إفريقى سوبر لتدعيم خط الهجوم وعندما طرح عليه اسم جيان اسامواه طلب التعاقد معه وأكد أنه سيكون إضافة قوية لخط الهجوم، وانه سيعوض رحيل الجابونى ماليك ايفونا.
وتواجه صفقة اسامواه الكثير من العقبات أهمها قيمة عقده السنوى ،وهو ما جرى التفاوض حوله،إلا ان الأمر المؤكد أن الأهلى لن يكون بامكانه التعاقد مع المهاجم الغانى والذى لن يقل راتبه السنوى عن 2 مليون دولار.
ويبحث الأهلى تلبية رغبة مارتن يول من خلال التعاقد مع مهاجم قوى ولكن بمواصفات الاهلى ان يكون صغير السن وبالامكانات المادية التى تناسب القلعة الحمراء خاصة فى قيمة عقده السنوى.. على صعيد آخر جاء خروج الحارس شريف إكرامى من قائمة الأهلى فى مباراة سموحة أمس بالكأس بمثابة المفاجأة فالحارس الذى تقبل الجلوس على دكة البدلاء بفرمان من المدرب الهولندى وجد نفسه بين يوم وليلة خارج القائمة. وظهرت ملامح الحزن والانكسار على الحارس الذى ظل لسنوات هو الأول فى القلعة الحمراء وبدون منافس، وعقب إعلان القائمة ظل اكرامى جالسا بين زملائه وهو فى حالة من التأثر الشديد ثم خرج من ملعب التتش وتوجه إلى المسجد داخل النادى وظل ما يقرب من 20 دقيقة، قبل أن يغادر مقر النادى متوجهًا إلى منزله. . وجاء قرار استبعاد إكرامى بمثابة الضربة الشديدة من المدير الفنى خاصة أن الحارس لم يشك من أى إصابة الأمر الذى دفعه لإبداء رغبته لبعض زملائه بالرحيل عن القلعة الحمراء.. ويتزامن خروج إكرامى من القائمة مع حالة الغضب التى سيطرت على الحارس الجديد محمد الشناوى والذى تم التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ولم يرض بتواجده فى دور الحارس الثالث.