الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يمنح 10 لاعبين «استمارة 6»

الزمالك يمنح 10 لاعبين «استمارة 6»
الزمالك يمنح 10 لاعبين «استمارة 6»




كتب وائل سامى

استقر مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور على عرض ١٠ لاعبين من صفوف الفريق للبيع أو الإعارة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية بهدف تغيير دماء الفريق وفقًا لرغبة مسئولى القلعة البيضاء الذين أعلنوا رغبتهم فى التعاقد مع لاعبين سوبر يساهمون فى إعادة الفريق لمنصة التتويج بالبطولات.
وكشف رئيس القلعة البيضاء أنه لا توجد مشاكل فى خروج لاعبين من القائمة الأفريقية، مشيرًا إلى أن الفريق يمتلك كتيبة من المقاتلين يستطيعون المنافسة، ولكن هناك ١٠ لاعبين معروضون للبيع والإعارة، والذين لم يظهروا بشكل جيد مع الفريق، ولم يتمسكوا بالفرصة التى منحهم لها الجهاز الفنى فى الفترة الأخيرة.
وأوضح أنه يعد جمهور الزمالك بتحقيق طموحاتهم من أجل بناء فريق جديد يليق باسم وكيان النادى، مشيرًا إلى أنه ضم أكثر من صفقة سوبر ستحدث فارقًا مع الفريق الموسم المقبل.
وهناك اتجاه للاستغناء عن الرباعى عبدالله سيسيه ومحمد جمال ومحمد عبدالرازق بازوكا وأحمد سمير لاعبى الفريق الذين انتهت إعاراتهم للأندية المختلفة بنهاية الموسم الماضى.
ولعب سيسيه معارًا لصفوف اتحاد الشرطة، بينما ظهر محمد جمال مع الداخلية، وبازوكا مع الاتحاد السكندري، بينما تواجد أحمد سمير فى صفوف الإسماعيلى خلال الموسم المنقضى.
بالإضافة إلى محمد عادل جمعة وأحمد حسن مكى وإبراهيم عبدالخالق وحازم إمام.
هذا واستقر مجلس إدارة النادى بصورة كبيرة على الكولومبى المخضرم فرانشيسكو ماتورانا المدير الفنى الأسبق لمنتخب كولومبيا لقيادة الفريق الأبيض فى الفترة القادمة.
وسبق للكولومبى المخضرم صاحب الـ«67 عامًا» أن تم ترشيحه لتدريب الزمالك خلفًا لحسام حسن ولمنتخب مصر فى عام 2011 قبل أن يتولى الأمريكى بوب برادلى المسئولية وقتها.
وفرانشيسكو ماتورانا الذى يعمل طبيب أسنان، سبق له أن قاد منتخب كولومبيا للتأهل لنهائيات كأس العالم 1990، لأول مرة منذ 28 عاما، بفضل اللعب الجماعى المتكامل والانتشار الهجومى والسيطرة على الكرة بالتمريرات القصيرة، وقهر الثعلب ماتورانا منتخب الأرجنتين بقيادته كولومبيا لفوز ساحق (5-0) على ملعب الأرجنتين ووسط جماهيره 1993، كما قاد الكولومبى المخضرم انتصارات كولومبيا فى مونديال 1990 و1994 والتتويج بكأس كوبا أمريكا 2001 مع منتخب كولومبيا، كما قاد فريق اتلتيكو ناسيونال الكولومبى للتتويج بكأس الليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية الأبطال 1989 والهلال للفوز بالدورى السعودى أيضا كأحد أفضل إنجازاته مع الأندية.
فى سياق أخر يدرس الزمالك التعاقد مع مدافع جديد بعد حسم التعاقد مع محمد مجدى مدافع المصرى البورسعيدى، الذى نجح الأبيض فى الحصول على توقيعه لمدة ٥ سنوات.
ودخل فى مفاوضات مع إدارة طلائع الجيش بشأن التعاقد مع محمود حمدى «الونش» مدافع الفريق العسكرى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وتوجه وفد من القلعة البيضاء مكون من هانى زادة وأحمد مرتضى عضوى مجلس الإدارة ونصر عزام المستشار القانونى للنادى، إلى سويسرا من أجل تقديم شكوى ضد البوركينى محمد كوفى، والمطالبة بإيقافه بعد هروبه من النادى وهو لا يزال مرتبطًا بعقد معه.
ومن المنتظر أن يقدم الزمالك جميع المستندات التى تثبت أن اللاعب، مدين للنادى الأبيض وأنه حصل على جميع مستحقاته المالية المتأخرة.
وكان كوفى قد أصدر بيانا أعلن فيه أنه سيتخذ جميع الإجراءات ضد رئيس الزمالك الذى أساء إليه.
من ناحية أخرى يواصل الفريق الأول تدريباته تحت قيادة الجهاز الفنى المؤقت بقيادة محمد صلاح المدير الفنى استعدادا لمواجهة الإسماعيلى غدا بكأس مصر.
وتأكدت جاهزية على جبر وباسم مرسى للمباراة بعد تعافيهما من الإصابة التى لحقت بهما خلال مباراة صن داونز الجنوب إفريقى بدورى الأبطال.