الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نائب لوزير الزراعة للثروة الحيوانية.. خلال أيام




عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل اجتماعا أمس مع الدكتور سامي طه نقيب البيطريين بحضور الدكتور صلاح عبدالمؤمن وزير الزراعة و6 من أعضاء النقابة التي تضم نحو 50 الف طبيب بيطري علي مستوي الجمهورية.
قال السفير الدكتور علاء الحديدي المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء إنه تم خلال الاجتماع مناقشة دور الطب البيطري في تنمية الثروة الحيوانية وفي تفعيل الرقابة عليها والاستفادة من الخبرات النقابية.
وأكد الحديدي أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع علي اتخاذ إجراءات لتعيين نائب لوزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية تكون مهمته التنسيق بين الجهات المعنية بتنمية الثروة الحيوانية.
خلال الاجتماع أكد وزير الزراعة ونقيب البيطريين أنه لاتوجد شبهة مرضية في نفوق الطيور بمحافظة الدقهلية، وأنه تم اجراء الفحوص والتحاليل علي المياه والاعلاف الموجودة بالمزرعة،وأضاف أن السبب الرئيسي يرجع الي وجود غازات سامة أدت الي هذا النفوق وتم السيطرة علي هذه الغازات، وأنه ليس لها تأثير علي صحة الانسان.
وأشار الدكتور سامي طه نقيب البيطريين الي أن النقابة كانت متواجدة بموقع الحادث منذ اللحظة الاولي وقامت بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ومعهد بحوث صحة الحيوان بوزارة الزراعة للوصول الي سبب هذا النفوق.