الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«شباب الأزهر والصوفية» يعد 20 ألف شاب لـ«المحليات»

«شباب الأزهر والصوفية» يعد 20 ألف شاب لـ«المحليات»
«شباب الأزهر والصوفية» يعد 20 ألف شاب لـ«المحليات»




كتبت ـ هبة سالم

أعلن الاتحاد الدولى لشباب الأزهر والصوفية دعمه ومساندته لـ20 ألف شاب من شباب المحافظات بالجمهورية بينهم سيدات وأقباط فى الانتخابات المحلية المقبلة وتنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل والدورات التدريبية بجميع أنحاء مدن ومحافظات الجمهورية.
وقال الدكتور سلامة حواس عضو الهيئة العليا للشئون السياسية بالاتحاد: «إن ذلك سيتم بالتعاون مع عدد من المؤسسات والاتحادات والروابط والمجالس الشبابية والجامعية من بينها ائتلاف القبائل العربية، وائتلاف شباب الأقاليم، والائتلاف الوطنى للمرأة المصرية والعربية، واتحاد شباب الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وائتلاف شباب جامعة القاهرة، ومجلس شباب كنائس مصر، واتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية، وائتلاف شباب جامعات مصر، وعدد من المؤسسات الشبابية والنسائية والقبطية.
وأضاف حواس: إن التكتلات السياسية والحزبية قبل انتخابات المحليات ستفرض نفسها، خاصةً فى ضوء عدم قدرة أى حزب أو تكتل سياسى على خوض الانتخابات منفردًا، وهو ما يستدعى ضرورة دعم الاتحاد الدولى لشباب الأزهر والصوفية لجميع الطوائف الشبابية الداعمة لمؤسسات الدولة.
ودعا الاتحاد للمشاركة فى انتخابات المحليات المقبلة، لأنها تصنع الكوادر السياسية، مشددًا على ضرورة مشاركة الشباب فى المحليات بشكل مدروس وفعال، خاصةً أن الشباب لابد أن يحملوا على أكتافهم المسئولية فى هذا الوقت بالتحديد، لكونهم الطاقة المهدرة على مدار السنوات الماضية، ويجب استغلالها فى هذا التوقيت.
وأكد الاتحاد أن أهمية المحليات تتمثل فى توزيع السلطة فى الدولة بين المصالح المتنوعة، وتمثل النموذج الأمثل للمشاركة فى صناعة السياسة العامة، وذلك عن طريق مشاركة الحكومة، وتحديد أولويات واحتياجات المواطنين، فضلاً عن تطوير الموار البشرية، عن طريق إنشاء المدارس والمعاهد والجامعات والمؤسسات العلمية.