السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مارتن يول: الأهلى شحن بطارياته بعد مواجهة الوداد

مارتن يول: الأهلى شحن بطارياته  بعد مواجهة الوداد
مارتن يول: الأهلى شحن بطارياته بعد مواجهة الوداد




كتب:عمر عبدالحفيظ
 
قال الهولندى مارتن يول المدير الفنى لفريق الكرة بالأهلى، إن فريقه قام بشحن بطارياته جيدا بعد مباراة الوداد والمعترك الإفريقى الصعب لاسيما وأننا تعرضنا لكثير من الإصابات فى هذه المباراة ولكن بدأنا بداية قوية أمام سموحة.. وتحكمنا فى كل مقاليد  المباراة وطريقة اللعب.
وأضاف المدرب الهولندى: الشكل العام للأهلى كان جيدًا وظهرنا بصورة مميزة نظرا للمجهود الذى بذلناه فى آخر مباراة والأهم أننا أدركنا الفوز وحصدنا التأهل.
وأضاف : كان يجب ان نسجل أكثر من هدف لضمان المكسب ولكن واجهنا سوء حظ شديد.
وتطرق يول للحديث عن عمرو جمال قائلًا: عمرو محطة لاستلام الكرة وليس فى عمق الدفاع وتقييمه على احراز الأهداف فقط  أمرًا غير منطقي، لأنه يمنح زملاءه فرص مميزة ولذلك أنا راض عن أدائه.
كما تحدث عن حراسة المرمى قائلا : منذ ان توليت المهمة وأحمد عادل كان فى حراسة المرمى ولكن شريف كان مصابًا وعاد أساسيًا لأن هذا مكانه، ولكن اداء عادل مميز فى الوقت الماضى أو الان امر لم يتغير كثيرا فهو حارس مميز.
وقال عمرو جمال إن المكسب هو الأهم بالنسبة له، والأداء الجماعى أهم من الفردى، وأحاول أن أجتهد للعودة إلى المستوى المعهود.
وأضاف: من الطبيعى أن أكون متأثرًا بسبب عدم التهديف.. وحزين من نفسى لكن أحاول التهديف .. والغيابات التى ضربت الفريق أثرت على الأهلي.. وكذلك رحيل رمضان صبحى وإيفونا.
اضاف الغزال: لست قلقاً من عدم الحصول على فرصتي، ومروان محسن، وعماد متعب مهاجمان من العيار الثقيل، والمنافسة شريفة لصالح الفريق.
كما قال مهاجم الأهلى : لى ركلة جزاء بعد دفعة السيد فريد، لدى انذاران ولم اعترض على اللعبة خوفا من الانذار الثالث، وأحاول ألا يخسر الأهلى جهودى فى المباريات المقبلة.
وعن سر السقوط المتوالى قال جمال:  أحاول أن أجتهد للحاق بالكرة وأتدخل بقوة مع المنافسين، وأحاول استعادة الكرة وسر السقوط دائما عدم وجود مساندة لى من اللاعبين وأنا أكثر من يلاحظ ذلك.
وأعانى من عدم المساندة وأحاول الحصول على الكرة أو التحصل على ركلات حرة، حتى لو المستوى سيئ فإننى أحاول العودة بقوة للمستوى المعهود.
وأعرب سعد سمير مدافع الفريق عن سعادته بالهدف الذى سجله فى مرمى سموحة، والذى أهدى الفريق الأحمر بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائى لبطولة كأس مصر.
وقال سمير: الهدف الذى سجلته تتويج لمجهود فريق بالكامل، وحاولت تنفيذ تعليمات المدير الفنى مارتن يول الذى يحرص دائما على تقدم المدافعين واستغلال الكرات العرضية.
وعلق مدافع القلعة الحمراء عن ابتعاده ثم عودته من جديد إلى الملاعب قائلًا : أنا تحت امر الجهاز الفنى فى أى وقت.. وأضاف: بسد ودنى.. واشتغل فقط، من خلال التدريبات وأحاول أن أبذل أقصى جهد من أجل التواجد فى المباريات الرسمية.. وكان الأهلى قد حقق الفوز على سموحة فى المباراة التى جمعت بينهما على ملعب استاد السويس بدور ال8 لبطولة كأس مصر.
وخصص الهولندى مايكل ليندمان، مدرب الأحمال تدريبات خاصة للخماسى، «محمد الشناوي، على معلول، محمد نجيب، كريم نيدفيد، مروان محسن»، وذلك عقب انتهاء لقاء سموحة.