الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ترامب يحذر من تزوير الانتخابات ويدافع عن احتلال روسيا للقرم

ترامب يحذر من تزوير الانتخابات ويدافع عن احتلال روسيا للقرم
ترامب يحذر من تزوير الانتخابات ويدافع عن احتلال روسيا للقرم




واشنطن – وكالات الأنباء


أعرب المرشح الرسمى الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب عن قلقه من أن الانتخابات المقبلة قد يرافقها تزوير جماعي.
وقال ترامب، فى خطاب أمام مناصريه فى مدينة كولومبوس: «أخشى من أن تكون الانتخابات غير عادلة.. ويجب على الجمهوريين أن يكونوا على حذر كيلا تسرق منهم الانتخابات».
وانتقد ترامب الحزب الديمقراطى لحرمانه منافس هيلارى كلينتون داخل الحزب بيرنى ساندرز من فرصة الترشح للانتخابات الرئاسية.
يذكر أن موقع «ويكيليكس» نشر يوليو الماضى مراسلات لقادة الحزب الديمقراطى، تكشف عن التواطئ بهدف عرقلة حملة ساندرز الانتخابية، وأسفرت هذه التسريبات عن إعلان رئيسة الحزب ديبى واسرمان شولتز استقالتها.
ولكن ساندرز أعلن رسمى، عن دعمه لهيلارى كلينتون فى السباق الرئاسى. وعلق ترامب على ذلك، قائلا إن ساندرز «باع روحه للشيطان».
فيما، حظيت المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون بدفعة قوية بعد المؤتمر الوطنى الذى نظمه الحزب الأسبوع الماضى لترشيحها لتحقق تقدما على منافسها الجمهورى دونالد ترامب بلغ 9 نقاط بحسب استطلاع جديد للرأى.. وأظهر استطلاع للرأى أجرته شبكة «سى ان ان» ومعهد «او ار سي» للتحقيقات أن هيلارى كلينتون تحظى بـ52% من نوايا الأصوات مقابل 43% لدونالد ترامب، محققة تقدما قدره سبع نقاط عن مستوى التأييد لها قبل المؤتمر الوطنى الجمهوري.. بأتى ذلك فى وقت مازالت الانتقادات تنهال على ترامب بسبب مهاجمته لعائلة جندى أمريكى مسلم قتل فى العراق. وفى تلميح من أوباما، قال الرئيس الأمريكى فى كلمة له فى أتلانتا وجهها للأمريكيين المعاقين من قدامى المحاربين إنه يتعين على الولايات المتحدة أن تبذل قصارى جهدها لتكريم الأسر التى فقدت أحباءها من الذين يخدمون فى الجيش، وذلك دون الإشارة إلى ترامب بالاسم.. وكان ترامب قد قال فى تصريح صحفى إن سكان القرم يريدون أن يكونوا مع روسيا وليس أوكرانيا.