الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نواب لجنة الاتصالات يتفقدون المنطقة التكنولوجية ببرج العرب.. اليوم

نواب لجنة الاتصالات يتفقدون المنطقة التكنولوجية ببرج العرب.. اليوم
نواب لجنة الاتصالات يتفقدون المنطقة التكنولوجية ببرج العرب.. اليوم




كتب - مصطفى أبوجبل

 

تنظم اليوم الخميس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة الدكتورة مى البطران زيارة ميدانية إلى المنطقة التكنولوجية بمنطقة برج العرب وذلك للوقوف على آخر الأعمال والتطور التكنولوجى بالمنطقة لتحقيق أهدافها والاستفادة من الاستثمار فيها.
كان وفد من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» برئاسة أسماء حسنى الرئيس التنفيذى للهيئة قد قام بزيارة ميدانية للمنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب للوقوف على أعمال التطوير الجارى تنفيذها.
تضمنت الزيارة التى شارك فيها أحمد السبكى نائب الرئيس التنفيذى للهيئة وفريق عمل التسويق الدولى بالهيئة والفريق المختص بجذب الاستثمارات الأجنبية وتطوير الأعمال القيام بجولة تفقدية للمنطقة والاستماع إلى شرح مفصل للأعمال الجارى تنفيذها بهدف الاطمئنان على سير العمل طبقا للجدول الزمنى المخطط بالتوازى مع المنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة.
من جانبها أوضحت أسماء حسنى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» أن تنفيذ مشروعات المناطق التكنولوجية بأسيوط وبرج العرب يسير بمعدلات أعلى من المعدل الزمنى المحدد من تسلم الأراضى المخصصة لها فى فبراير الماضى، مشيرة إلى أن نسبة إقبال الشركات والهيئات والمؤسسات على توطين أعمالهم داخل القرى الجديدة يتراوح بين 40 و45% وذلك بالزيادة عن نسبة الاشغال الأولى بالقرية الذكية بمنطقة السادس من أكتوبر حيث كانت نسبة الإشغال بها فى أول ثلاث سنوات من افتتاحها لا يتجاوز 25 إلى 30%.
وأوضحت رئيس الهيئة أن الهدف الرئيسى للهيئة من بناء المناطق التكنولوجية هو تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وتوطينها والعمل على نشرها بالمحافظات بفرص متكافئة فضلا عن توفير فرص للخريجين.
وذكرت حسنى أن أهداف وإضافة المناطق التكنولوجية على الاقتصاد القومى والبطالة وخلق فرص عمل ستتضح بشكل كبير فى خلال 20 إلى 24 شهرا، وذلك من نشر التكنولوجيا فى المحافظات وجذب استثمارات.
وأكدت الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، أن دور الهيئة يزيد ولا يقل ولا تتخلى عن تأدية دورها المنوط به خاصة فيما يتعلق فى الثلاث مبادرات الرئاسية والخاصة بتدريب الشباب ونشر المناطق التكنولوجية وتوطين صناعة الإلكترونيات.