الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شفاينشتايجر يدخل ضمن أبرز قائمة الصفقات الفاشلة فى تاريخ مانشستر يونايتد

شفاينشتايجر يدخل ضمن أبرز قائمة الصفقات الفاشلة فى تاريخ مانشستر يونايتد
شفاينشتايجر يدخل ضمن أبرز قائمة الصفقات الفاشلة فى تاريخ مانشستر يونايتد




دخل الألمانى باستيان شفاينشتايجر، قائمة أبرز الصفقات الفاشلة فى تاريخ مانشستر يونايتد، بعد أن شارك نجم بايرن ميونيخ والمنتخب الألمانى السابق فى 18 مباراة فقط فى الموسم الماضي، تحت قيادة المدرب الهولندى لويس فان جال، بعد أن جاء من صفوف البافارى مقابل 14 مليون جنيه استرلينى.
ورصدت صحيفة «ليكيب»، أبرز النجوم الذين جذبوا الأنظار فى الملاعب الاوروبية، قبل أن تقل نجوميتهم فى «أولد ترافورد»، بسبب فشلهم فى حجز مقعد فى التشكيلة الأساسية للشياطين الحمر أو الأداء المخيب للآمال.
وتضم القائمة بجانب شفاينشتايجر، الذى لم يكن مقنعًا لجماهير مانشستر يونايتد فى الموسم الماضى، رغم تألقه مسبقًا مع بايرن ميونيخ ومنتخب المانشفت، نجوم فى حجم الأوروجويانى دييجو فورلان، والأرجنتينى خوان سابستيان فيرون، والكولومبى رادميل فالكاو، والتشيكى كارل بوبورسكي.
وشارك فالكاو، فى 26 مباراة مع اليونايتد، وسجل 4 أهداف فقط فى موسم 2014 - 2015، حيث انتقل للشياطين الحمر قادمًا من موناكو على سبيل الإعارة، قبل أن يغيب فترة طويلة بسبب الإصابة فى الركبة، ثم قرر اليونايتد إنهاء إعارته وإعادته إلى موناكو، الذى أعاره بدوره لنادى تشيلسي.
ويحمل تاريخ الصفقات المخيبة للآمال لدى جماهير مانشستر يونايتد، صفقة انتقال الأرجنتينى خوان سابستيان فيرون من لاتسيو، إلى اليونايتد فى 2001 مقابل 42.6 مليون يورو، حيث استمر فيرون مع الشياطين الحمر موسمين، وكان يلعب بجوار بول سكولز وروى كين، وكذلك مع دوايت يورك واندى كول، فى خطة 4-4-2 قبل انتقاله لتشيلسى مقابل 21 مليون يورو فى 2003.
وهناك الأوروجويانى دييجو فورلان، الذى لعب لليونايتد موسمين (2002-2004)، حيث شارك فى 108 مباريات وسجل 17 هدفًا، إلا أنه لم يقنع الجميع بمستواه لينتقل إلى فياريال الإسباني.
ولعب التشيكى كارل بوبورسكي، موسما ونصف الموسم، مع مانشستر يونايتد عقب تألقه فى يورو 1996، وشارك فى 59 مباراة مسجلًا 7 أهداف، إلا أنه كان يلعب فى نفس مركز ديفيد بيكهام وهو الأمر الذى لم يضمن تواجده فى التشكيلة الاساسية ليرحل عن أولد ترافورد، وينتقل إلى بنفيكا البرتغالي.