الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كلوب: الدورى الإنجليزى التحدى الحقيقى لجوارديولا

كلوب: الدورى الإنجليزى التحدى الحقيقى لجوارديولا
كلوب: الدورى الإنجليزى التحدى الحقيقى لجوارديولا




قال يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزي، إن الدورى الإنجليزي، سيمثل تحديًا أكبر لبيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتى الجديد، رغم نجاحه فى إسبانيا وألمانيا.
وحقق جوارديولا، الذى تولى قيادة سيتي، خلفًا لمانويل بليجريني، 14 لقبًا مع برشلونة الإسباني، قبل أن يقود بايرن ميونيخ للفوز بالدورى الألمانى ثلاث مرات متتالية، وكأس ألمانيا مرتين قبل الانتقال لإنجلترا.
وأضاف كلوب، فى تصريحات لوسائل الإعلام البريطانية: «المنافسة تجعل الأمر مثيرًا للاهتمام بصورة كبيرة، الفوز بالدورى الإنجليزى الممتاز، هو التحدى الأكبر بين كل بطولات الدورى».
وتابع: «إذا فزت بالدورى الإسباني، ثلاث مرات على التوالي، وبالدورى الألماني، ثلاث مرات على التوالى فإنك تقول فى نفسك.. حسنًا فلنجرب شيئا آخر. إذا كنت تبحث عن التحدى الأكبر.. حينها أنت فى حاجة للذهاب إلى إنجلترا».
وعزز سيتي، صفوفه بالتعاقد مع خمسة لاعبين بينهم الجناحان ليروى ساني، ونوليتو، ولاعب الوسط الألمانى إيلكاى جندوجان بعدما أنهى الفريق الموسم الماضى فى المركز الرابع بالدوري.
وأضاف كلوب: «فى هذا البلد هناك نوع مختلف تمامًا من الصعوبة. هنا لديك عدد من الفرق التى تعتقد أنها يجب أن تكون رقم واحد».
وسيستهل جوارديولا «45 عامًا»، مشواره فى إنجلترا بمواجهة سندرلاند فريق المدرب ديفيد مويس، 13 أغسطس.