الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأزهر والإفتاء ينعيان العالم المصرى أحمد زويل

الأزهر والإفتاء ينعيان العالم المصرى أحمد زويل
الأزهر والإفتاء ينعيان العالم المصرى أحمد زويل




كتب - صبحى مجاهد


نعى الأزهر الشريف العالم المصرى العالمى الكبير الدكتور أحمد زويل، الحائز على جائزة نوبل فى الكيمياء، والذى وافته المنية مساء الثلاثاء بالولايات المتحدة الأمريكية.
وأكد الأزهر الشريف فى بيان له أمس  أن التاريخ سيذكر بحروف من نور العالم الكبير بأبحاثه القيمة ومجهوداته البارزة فى العلوم الكيميائية والفيزيائية التى أحدثت ثورة علمية حديثة، وساهمت بشكل كبير فى نفع البشرية وخدمة الشعوب، كما سيذكر للفقيد حبه لوطنه وأمته وحرصه على تقدم مصر وازدهارها ومساعدة النابغين من أبناء هذا الوطن الغالى.
وقال الأزهر الشريف، فى بيانه إنه إذ ينعى العالم المصرى الفذ، فإنه يتقدم بخالص العزاء والمواساة للشعب المصرى والعالم بأسره وأسرته، سائلا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته جزاء ما قدم البشرية كلها، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، «إِنَّا لِلهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ».
كما نعى الدكتور شوقى علام - مفتى الجمهورية - العالم المصرى الفذ أحمد زويل الحاصل على جائزة نوبل فى العلوم، والذى توفى مساء الثلاثاء فى الولايات المتحدة بعد صراع مع المرض.
وقال مفتى الجمهورية - فى بيان له - إن العالم أجمع قد فقد عالمًا مجدا ومجتهدا قد انتفع آلاف الباحثين بعلمه وما توصل إليه من اكتشافات أسهمت بشكل كبير فى نفع البشرية.