الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حماية المستهلك يحذر التجار من البيع بزيادة عن السعر المعلن

حماية المستهلك يحذر التجار من البيع بزيادة عن السعر المعلن
حماية المستهلك يحذر التجار من البيع بزيادة عن السعر المعلن




كتب – رضا داود   ونشأت حمدى

حذر جهاز حماية المستهلك فى بيانه الصادر أمس  جموع المستهلكين من التجار الذين يقومون بالبيع بأزيد من السعر المعلن كما سيتم التصدى للتجار الذين يقيمون بالبيع بأزيد من السعر للسلع المحددة القيمة كالسلع التموينية والمواد البترولية والسجائر.
وصرح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بأن حملة من الجهاز اتخذت الإجراءات القانونية  ضد محل وافل زوون بالتجمع بمول سيلفر ستارز شارع التسعين  لبيعه منتجات بأزيد من السعر المعلن وتحرر محضرا قيد برقم 5437/2016 جنح القاهرة الجديدة للعرض على النيابة العامة للتصرف.
وقال يعقوب: إن حملة الجهاز قامت  بفحص العديد من المحال ومتابعة الأسواق بالمنطقة لفحص الشكاوى والتنسيق مع الأجهزة الرقابية لضبط الأسواق والتصدى للمخالفين.
وأكد يعقوب أن الجهاز سوف يقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الأجهزة الرقابية الأخرى لضبط أية منتجات أو سلع تضر بالمستهلكين والعرض على النيابة لاتخاذ اللازم قانوناً، وشدد على أهمية تحذير المستهلكين من استخدام أى من أنواع المنوه عنها، مما يمثل ضررا بصحة وسلامة المستهلك.
وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك: إن الجهاز يولى اهتماماً كبيراً  بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضراراً بصحته وسلامته، من خلال تبنى سياسة «الوقاية خير من العلاج» بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة ، بعد التأكد من المعلومات فى هذا الصدد، بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.
وفى سياق متصل صرح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بإحالة الوكلاء الحصريين والممثلين القانونيين لـعدد (16) قناة فضائية إلى النيابة العامة بتهمة الإعلان المضلل.