الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قوات النظام تستعيد السيطرة على نقاط خسرتها بحلب

قوات النظام تستعيد السيطرة على نقاط خسرتها بحلب
قوات النظام تستعيد السيطرة على نقاط خسرتها بحلب




حلب – وكالات الأنباء

 

أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان أمس، بتوافر معلومات، مؤكدة تشير إلى تقدم القوات الحكومية واستعادتها السيطرة على نقاط كانت الفصائل المقاتلة قد سيطرت عليها فى إطار المعارك الدائرة فى حلب.
وأضاف المرصد، فى بيان أن هناك ضربات جوية مكثفة تستهدف مدينة حلب وأطرافها الجنوبية الغربية.
وذكر أن القصف الذى تشنه الفصائل على مناطق سيطرة القوات الحكومية فى المدينة أسفر عن مقتل 10 أشخاص بينهم 4 أطفال، ليرتفع إلى 40 بينهم 22 مواطنة وطفل عدد القتلى الذين سقطوا خلال اليومين الماضيين فى مناطق سيطرة قوات النظام بمدينة حلب.
ويأتى هذا بينما تتواصل الاشتباكات بين قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من جانب، والفصائل الإسلامية والمقاتلة وجبهة فتح الشام، والحزب الإسلامى التركمستانى والمقاتلين الأوزبك، وفصائل أخرى من جانب آخر.
فى غضون ذلك، قالت الفصائل المسلحة إنها اقتربت كثيراً من فك الحصار الذى تفرضه قوات النظام على أحياء المدينة، وأكدت أن «المرحلة الثانية من تحرير المدينة على وشك الانتهاء».
«اعتقال سورى فى إيطاليا»
من ناحية أخرى قالت الشرطة الإيطالية إنها اعتقلت سوريا فى مدينة جنوة أمس للاشتباه فى تحريضه على الإرهاب ومحاولته تجنيد آخرين لتنفيذ هجمات
«أسر 23 عنصراً من حزب الله»
ميدانيا أعلنت الشبكة السورية أن مجموعة من كتائب المعارضة تمكنت من أسر 23 عنصراً من ميليشيات حزب الله اللبنانى خلال تقدمهم فى حى الحمدانية فى مدينة حلب.
وقالت الشبكة: إن مجموعة أخرى من قوات النظام أسرت داخل منطقة الراموسة، فيما قتل آخرون خلال تصدى مقاتلى الثوار لهجوم فى المدينة.. وتأتى هذه المجريات بعد إعلان فصائل الثوار عن المرحلة الثالثة من معركة «الغضب لحلب» والتى دخلت يومها الرابع، وحقق الثوار فيها تقدما واضحا على جبهات المدينة.