الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بدء إجراءات بيع أراضى الدولة المستردة بوادى النطرون

بدء إجراءات بيع أراضى الدولة المستردة  بوادى النطرون
بدء إجراءات بيع أراضى الدولة المستردة بوادى النطرون




كتبت  - إسلام عبدالرسول

أكد أيمن جوهر  رئيس هيئة الخدمات الحكومية وعضو لجنة استرداد أراضى الدولة أن الهيئة تقوم حاليًا بإعداد إجراءات بيع أراضى الدولة التى تم استردادها حيث يجرى حاليا اعداد كراسات الشروط لبيع 37 ألف فدان بوادى النطرون التى نجحت اللجنة فى استردادها، وذلك تمهيدًا لعرض الكراسات فى صيغتها النهائية على لجنة استرداد أراضى الدولة للنظر فى اعتمادها والبدء فى الإعلان عن مواعيد جلسات المزادات وأماكن انعقادها.. كما سيتم الإعلان عن تلك الأراضى على المواقع الإلكترونية لوزارة المالية والهيئة العامة للخدمات الحكومية، وبوابة المشتريات الحكومية.
وقال: إن هذه الإجراءات تأتى تنفيذا لقرار لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها المشكلة بقرار رئيس الجمهورية فى اجتماعها مؤخرًا برئاسة المهندس إبراهيم محلب - مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.. حيث تم تكليف الهيئة العامة للخدمات الحكومية اتخاذ الإجراءات اللازمة لبيع مجموعة من أراضى الدولة التى قامت اللجنة باستردادها ومنها 37 ألف فدان بوادى النطرون.
وذلك نظرًا لما تمتلكه الهيئة العامة للخدمات الحكومية من خبرة بما لديها من كوادر فنية متخصصة فى إجراء المزادات العلنية العامة.
وسوف يتم إيداع حصيلة المزادات فى الحساب المفتوح بالبنك المركزى حساب (حق الشعب) والذى يُعد حسابا مسانداً لحسابات الخزانة الموحد بالبنك المركزى.
واضاف جوهر ان الهيئة قامت ببيع عدد 46 محلاً من أصل 58 محلاً من المحلات التابعة لصندوق الإسكان الإجتماعى بمحافظة بورسعيد، وذلك خلال جلسة المزاد العلنى التى عقدتها امس 31/7/2016، وقد بلغت حصيلة بيع المحلات نحو 28 مليون جنيه.
مشيرا إلى ان شهر يوليو الماضى قد شهد عقد 10 مزادات علنية كانت حصيلتها اكثر من 75 مليون جنيه وتم بيع الاصناف المهمل والمصادرات والمتروكات بالموانئ الجمركية المختلفة.
واوضح أن الهيئة العامة للخدمات الحكومية قدمت لـ عمرو الجارحى وزير المالية تقريرا عن نشاطها خلال العام المالى 2015/2016  اظهر ان الهيئة قد حققت حصيلة بأكثر من 650 مليون جنيه عقد (101) جلسة مزاد علنى حيث شملت بيع بضائع وسلع تعد مُهمل او تمت مصادرتها من قبل المنافذ الجمركية المختلفة، وكذلك بعض المنقولات والعقارات التى تفوض ببيعها الهيئة من وحدات الجهاز الإداري للدولة والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية بما يساهم فى القضاء على مشكلة المخزون الراكد والخردة والكهنة بتلك الجهات لافتا إلى اضافة هذه الحصيلة لإيرادات جهات الدولة المختلفة.