السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صفقة ميدو جابر تثير الجدل فى القلعة الحمراء

صفقة ميدو جابر تثير الجدل فى القلعة الحمراء
صفقة ميدو جابر تثير الجدل فى القلعة الحمراء




 كتب -عمر عبدالحفيظ  

يتمسك صانع ألعاب الأهلى بالرحيل عن القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بسبب خروجه المتكرر من القائمة أو جلوسه على دكة البدلاء فى حالة ضمه واختياره، وهو المشهد الذى اعتاد اللاعب عليه فى منتصف الموسم الماضى وتحديدًا بعد رحيل المدرب البرتغالى جوزيه بيسيرو، والذى منحه الفرصة ووعده بان يكون لاعبًا أساسيًا قبل أن يرحل عن النادى
وتحدث جمعة مع مدير الكرة سيد عبدالحفيظ، وقال له انه يرغب فى الرحيل ورد عليه مدير الكرة «هات عرض .. واحنا نشوفه وندرسه وهناخد قراره».
ويرغب جمعة فى الرحيل عن القلعة الحمراء بدون الدخول فى أى صفقات تبادلية، حيث سبق وأن حاول مسئولو الأهلى جس نبضه للدخول فى أكثر من صفقة إلا أنه رفض وتمسك بالرحيل إلى النادى الذى يختاره بنفسه.
وتلقى اللاعب عروضًا خارجية أبرزها عرضان من البرتغالى وتخدث معه فيتور نجل بيسيرو وأكد له رغبة والده فى التعاقد معه فى حالة الاستغناء عنه فى الأهلى، كما تلقى اللاعب عرضًا من ناسيونال ماديرا البرتغالى إلا أنه يرغب فى خوض تجربة جديدة، وسيكون قراره باللعب فى ماديرا فى حالة عدم وجود عروض مناسبة له كما يظل باب عودته إلى إنبى مفتوحًا.
ومن ناحية أخرى أثارت قيمة صفقة انتقال ميدو جابر من المقاصة إلى الأهلى حالة من اللغط الشديد، بعد أن تخطت حاجز ال15 مليون جنيه وليس 9 ملايين جنيه فقط، وهو ما يفتح بابا من الجدل الشديد حول قيمة اللاعب التسويقية والمبلغ الذى تم شراؤه به.
ونجح رئيس نادى مصر المقاصة محمد عبدالسلام فى تحقيق أكبر استفادة مالية من الصفقة كما حدث الموسم الماضى عندما باع الشيخ للأهلى ثم استعاره من جديد الموسم الحالى لمدة موسم ليدخل ضمن صفقة ميدو جابر إلى جانب دخول أحد اللاعبين الشباب، وهذا ما تم الإعلان عنه إلا ان هناك لاعبًا آخر دخل مبكرًا ضمن الصفقة وهو أحمد عبدالظاهر الذى تبلغ قيمته التسويقية ما يزيد على 3 ملايين جنيه، ولكن الأهلى ضحى به منذ أسبوع مجانا ليرحل إلى نادى مصر المقاصة فى صفقة انتقال حر وهو الأمر الظاهر ولكن الباطن أن اللاعب كان «عربون» من الأهلى لرئيس مصر المقاصة من أجل بدء التفاوض وحسم صفقة ميدو جابر والذى لم يشارك مع الفريق الأحمر فى دورى أبطال إفريقيا ،بسبب مشاركته مع المقاصة فى الكونفدرالية.