الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إعلانات نانو إيجيبت مضللة

إعلانات نانو إيجيبت مضللة
إعلانات نانو إيجيبت مضللة




أعلن جهاز حماية المستهلك عن عدم صحة ما تم تداوله عبر «فيس بوك»، حول قيام إحدى الشركات ببيع وتسويق سيارة تدعى «نانو إيجيبت» بسعر 25 ألف جنيه، مؤكداً عدم وجود هذا الطراز من السيارات بمصر حالياً.
أوضح عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تم خلال الفترة الماضية على صفحات موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» تعليقات ورسائل إلكترونية عن قيام شخص يدعى رضا غازى سند يبيع سيارة «نانو إيجيبت» بسعر 25 ألف جنيه عن طريق استلام مقابل حجز نقدى من العملاء، وقد لاقت الشائعة رواجاً كبيراً فى الآونة الأخيرة، نظراً للانخفاض اللافت لسعر السيارة.
وأوضح «يعقوب»، أنه فور رصد الجهاز هذه الشائعة، تم تشكيل حملة من السادة مأمورى الضبط القضائى بالجهاز، للتوجه لمقر الشركة المزعوم بحى حدائق القبة، ليتبين أن الشركة كانت تمتلك مقراً سابقاً بأحد شوارع الحى منذ 3 سنوات، وقد تم القبض على صاحبها – سالف الذكر – والحكم عليه بالسجن بتهمة النصب والاحتيال، قبل وفاته فى السجن أثناء تأديته العقوبة، وهو ما استغله مروجو تلك الشائعة فى تضليل المستهلكين.
كما أكد رئيس جهاز حماية المستهلك، أن السيارة من إنتاج شركة «تاتا موتورز للسيارات» الهندية، والتى لا يوجد لها أى نشاط حالٍ داخل السوق المصرية.
وحذر «يعقوب» جموع المستهلكين من الانسياق خلف كل الشائعات الاستهلاكية المروجة عبر وسائل الإعلام التى يأتى الإعلام الإلكترونى فى مقدمتها نظراً إلى ما يتمتع به من خصائص التفاعلية والفورية والتدويل العالمى للمعلومات بشكل فائق السرعة مخترقاً كل الحدود الجغرافية والزمنية، مشدداً على كون جهاز حماية المستهلك بمثابة المكان الأمثل لتحرى الصدق نحو كل الأمور والقضايا الاستهلاكية.