الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بورسعيد تتفق علي رحيل المحافظ ومدير الأمن





 
اتفقت الأحزاب والقوي السياسية ببورسعيد علي ضرورة اقالة المحافظ ومدير الامن بورسعيد لمواجهة حالة التدهور في كافة المرافق بالمحافظة.
وطالبت خلال اجتماعها بمقر حزب الوسط في بورسعيد باعادة هيكلة القيادات الامنية ومراجعة جميع الاجراءات الجمركية، ومحاسبة المتورطين في الفساد واهدار المال العام داخل الدائرة الجمركية بالمحافظة.
ودعت الي سرعة تشكيل حكومة سياسية بديلا عن حكومة التكنوقراط الحالية وتشكيل وفد من القوي السياسية ببورسعيد لمقابلة رئيس الجمهورية وعرض مطالب القوي السياسية التي اتفقت عليها لاحقا علي الرئيس للبت فيها. كان الاجتماع الذي حضره ممثلو امناء احزاب الوسط والحرية والعدالة والنور ومصر القومي والدستور والاصالة و6 ابريل واللجان الشعبية وعدد من البرلمانيين شهد تفاعلا كبيرا واتفاقا عاما علي المطالب من خلال المبادرة التي اطلقها حزب الوسط لتوحيد الصف.
واتفق الحاضرون علي تنظيم اجتماع دوري شهري لجميع الاطياف والقوي السياسية لبحث مشاكل المحافظة علي أن يكون بشكل مؤقت كل اسبوعين نظرا للحالة المتدنية التي تشهدها المحافظة وحدد الجميع مقر حزب الوسط لعقد الاجتماع المقبل لاستكمال باقي الفعاليات.
ومن جانبه أعترض عادل الطيب منسق اللجان الشعبية بالمحافظة علي عدم توجيه الدعوة لعدد من الائتلافات والقوي الثورية والاحزاب المؤثرة ومنها ائتلاف شباب الثورة وحركة كفاية والتيار الشعبي وحزبي الوفد والمصريين الاحرار ائتلاف التجار والحرية والعدالة ببورسعيد ينظمها مؤتمر لإقالة المحافظ ومدير الأمن يحضره صغار المهربين والتجار يمتنعون.
وفي سياق آخر نظم ائتلاف تجار بورسعيد بالتعاون مع حزب الحرية والعدالة وحضور عدد من ممثلي الأحزاب مؤتمر جماهيري للمطالبة بإقالة المحافظ اللواء احمد عبد الله واللواء سامح رضوان مدير الأمن.
وحضر المؤتمر صغار المهربين بجانب ممثلي الأحزاب ونخبة من أعضاء حزب الحرية والعدالة بالإضافة إلي عمال مصنع الضفائر المفصولين وامتنع كبار التجار عن الحضور بدعوي رفضهم للتحزب.

 

وأكد البرلماني علي درة القيادي بحزب الحرية و العدالة خلال كلمته الافتتاحية المؤتمر قائلا: حاولت التواصل مع الأجهزة التنفيذية وكانت الاستجابة بطيئة والمشكلة الحالية التي تواجهنا هي مشكلة التهريب الجمركي والتخاذل الأمني الشديد وحاولنا التواصل مع مدير الأمن. وأشار محمد فؤاد أمين ائتلاف التجار الي ان هناك محاولة تآمر علي المنطقة الحرة حيث بدأت الأصوات تعلو في غرفة الصناعة لانتهاء المنطقة الحرة متسائلا بورسعيد تباع لمصلحة من يتم تهريب بضائع بورسعيد الي القنطرة وغيرها من المدن. ويكمل الدكتور أكرم الشاعر القيادي بحزب الحرية والعدالة وجماعة الاخوان المسلمين ان القضية اكبر من بورسعيد قائلا: لو تابع احد اوباما مع ميت رومني سيري ان الهدف الأساسي لامريكا واسرائيل الحرب وبورسعيد ليست بعيدة عنها وما يحدث يأتي في إطار حرب منظمة وتلاعب شديد جدا من قبل الجمارك.