الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلي يعلن أسماء «كتيبة المقاتلين» .. ويطلب دعم القوات المسلحة




يؤدي اليوم فريق الكرة بالاهلي مرانه الاخير في القاهرة قبل التوجه الي الاسكندرية للدخول في معسكر مغلق ببرج العرب استعدادا لمواجهة الترجي التونسي يوم الاحد المقبل في ذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا وعقب نهاية المران سوف يعلن المدير الفني حسام البدري عن قائمة الفريق والتي من المنتظر ان تشهد انضمام جميع اللاعبين المقيدين افريقيا وهو الاجراء الذي اعتاد البدري علي اتباعه في المباريات الاخيرة تحسبا لحدوث اي متغيرات علي ان يعلن قائمة الـ18 قبل موعد المباراة بساعات قليلة.. وتعد صفوف الاهلي مكتملة الي الآن باستثناء سيد معوض الظهير الايسر الذي لم يكتمل شفاؤه وحسم طبيب الفريق ايهاب علي عدم مشاركته في مواجهة الاحد المقبل فيما اكد الطبيب تحسن حالة شريف اكرامي حارس الفريق والذي تعرض لالتواء في الركبة حيث شارك الحارس في مران الامس تحت اشراف طارق سليمان مدرب الحراس ووضح رغبة اكرامي في العودة سريعا للاحتفاظ بمكانه في التشكيل الأساسي للفريق وحصل الحارس الثاني محمود ابو السعود علي راحة من تدريبات الحراس واكتفي بالمشاركة في التدريبات البدنية بسبب وجود جزع في اصبع اليد وهو ما جعل المدير الفني يركز علي تجهيز الحارس الثالث احمد عادل عبدالمنعم.. ايضا شارك حسام عاشور في التدريبات بعد غياب عن تجربة وادي دجلة الودية وارتفعت اسهمه في التواجد ضمن تشكيل الفريق خلال مواجهة بطل تونس نفس الامر لوليد سليمان صانع العاب الفريق.. ويعد غياب محمد بركات عن المران الصباحي بالامس بسبب نزلة برد غير مؤثر علي مشاركته لاسيما ان الجهاز الفني وضع برنامجا خاصا للاعب لحين اكتمال شفائه.. وكان البدري قد قرر الدخول في معسكر مغلق قبل المباراة بـ72 ساعة بحثا عن تركيز اللاعبين ومعايشة اجواء المباراة وحرص المدير الفني علي عقد اكثر من جلسة مع لاعبيه لتحفيزهم.. وبعيدا عن الامور الفنية استقر مجلس ادارة الاهلي علي توفير اتوبيسات خاصة امام مقر النادي بالجزيرة لنقل اسر شهداء مجزرة بورسعيد لحضور المباراة.

ومن جانبه قال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالاهلي ان وجود الجماهير في مباراة الترجي سيكون دافعا وحافزا للاعبين ولن يمثل اي ضغط نفسي عليهم واشار الي انه كان يتمني ان يمتلئ استاد برج العرب عن آخره يوم الاحد المقبل ولكن وجود الـ20 الف مشجع في حد ذاته يعد امرا ايجابيا وانه يتمني وجود مؤازرة من القوات المسلحة.. ومن ناحية أخري نفي  حسام البدري التصريحات التي نسبتها إليه صحيفة الصباح التونسية ونقلتها عنه إحدي الصحف المصرية.. وقال أنه يكن كل التقدير والاحترام لفريق الترجي الكبير وجماهيره العريضة، وأنه لم يشكك في نزاهة التونسي طارق البشماوي رئيس لجنة الحكام الأفريقية، وقال إذا كان الحديث عن واقعة اينرامو الشهيرة وإحرازه هدفاً باليد في مرمي الأهلي العام قبل الماضي  فهذه واقعة تحدث عنها الجميع وكانت علي الملأ.. وأن مخاوفه من التحكيم الأفريقي ومطالبته بحكام علي درجة عالية من الكفاءة والحياد لإدارة المباراتين النهائيتين لا يعني التشكيك في أحد ولكن كل فريق له أن يدافع عن حقوقه المشروعة في الفوز بالبطولة وأول هذه الحقوق أن يكون هناك حكم عادل يعطي كل فريق حقه وهذا  لا يسيء لأي طرف.
وقال البدري إنه يحترم نبيل معلول المدير الفني للترجي وحريص علي العلاقة الطيبة بين الناديين الكبيرين الأهلي والترجي وأن كل ما جاء علي لسانه بشأن الحديث في حق معلول أو غيره كلام مغلوط بهدف تسخين الأجواء بين فريقين شقيقين . مشيراً إلي أن المنافسة الشريفة لا تعني الخلاف .. وتمني البدري أن تأتي المباراة بالمستوي الذي يليق بالفريقين ولاعبيهما المميزين وأن تكون المباراتان ذهابا وعودة بالقاهرة وتونس ترجمة لأواصر العلاقة المميزة بين الشعبين المصري والتونسي.