الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
مسئولية الوزير منصور!
كتب

مسئولية الوزير منصور!




 


 كرم جبر روزاليوسف اليومية : 25 - 10 - 2009


تلاميذ هيكل ينفضون من حوله


1


- الوزير محمد منصور.. طبعًا ليس ذنبك أن يصدم قطار أرياف العياط جاموسة فتحدث الكارثة المدوية.. فلو طالبنا بتحملك المسئولية، فلن يبقي وزير في موقعه يومًا واحدًا أو ساعة.


- المشكلة هي رجال الصفين الثاني والثالث الذين لا يصلحون لأي شيء، ويحتاج كل مسئول وقتاً طويلاً ليصلح الخلل الكبير في الطاقات البشرية، وهي مهمة أصعب بكثير جدًا من تحديث عربات السكك الحديدية.
- عندك نموذج الدكتور درة مسئول الإعلام بهيئة السكك الحديدية، الذي أثار السخرية والاستياء ليلة الحادث، بظهوره في الفضائيات للإدلاء بمعلومات علي طريقة شاهد ماشفش حاجة.. ولكنه يشهد ببجاحة.
2
- الأستاذ هيكل.. خسارته كبيرة بسبب استضافة الوقح ديفيد أوين الذي زعم أن مصر هُزمت في حرب 37، وسوف تتزايد خسائره بسبب اقتراحاته غير المدروسة مثل مجلس الأمناء.
- تلاميذ الأستاذ هيكل ومحبوه، بدأوا يخرجون عن صمتهم، وآخرهم الأستاذ صلاح منتصر الذي انتقده بشدة مغلفة بالأدب والاحترام، فأصاب الهدف دون تجريح.
- اليسار أيضًا انقلب علي هيكل بسبب تسفيهه لهم، ولم يبق من مريديه سوي نفر من الناصريين، يؤيدون الأستاذ من باب كراهية الحكومة وليس حبًا فيه.
3
- صفوت حجازي: جه يكحلها عماها، ففي الوقت الذي نفي فيه أن يكون قد صرح بأنه وصف المتبرجة بالعاهرة.. قال إن من تنكر وجود الحجاب لها أحكام عديدة في الشرع تبدأ بالاستتابة.
- السؤال هنا: لماذا يركز هذا الداعية علي المرأة وجسدها وأنوثتها، ولا تمر فتوي أمامه إلا وحشر فيها النساء، وهل انتهي المسلمون من مشاكلهم، حتي يغرقنا في دوامات الخلافات؟
- القاعدة الشرعية تقول: علموا الناس ما ينفعهم، فهل يُعلم صفوت حجازي الناس ما يعكننهم، ويثير بينهم الفتن والغرائز والاتهامات؟.. رفقاً بالقوارير يا مولانا.
4
- اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط.. استطاع بهدوء وكياسة أن يحتوي الفتنة الجنسية التي اندلعت في ديروط، بسبب قصة حب بين شاب مسيحي وفتاة مسلمة، انتهت بقتل والد الشاب المسيحي.
- اللواء العزبي نجح في مهمته لأنه ترك مكتبه فورًا وانتقل إلي موقع الحدث يحاول إطفاء النار قبل أن تحرق ديروط.. وما أدراك ما ديروط.. مدينة الثأر الذي لا يموت والدماء التي لا تجف.
-القانون يجب أن يأخذ مجراه، مع حملة توعية كبيرة لوقف فتن الحب والهروب بين المسلمين والمسيحيات أو العكس.. ففي الصعيد يمكن أن تتدفق بحور من الدماء بسبب الشرف.
5
- أيمن نور.. أدعوه لأن يراجع حساباته وأن يقف أمام المرآة ليقيس حجم الخسائر التي مُني بها بسبب ممارساته السياسية التي تعتمد علي أساليب لا تليق بكرامة واحترام العمل السياسي.
- إيفيه مثل مايحكمش جعل الأحزاب والتيارات السياسية تنفض من حوله، حتي لا يصيبها رذاذ الكباريهات السياسية التي انقرضت منذ قيام الثورة.
- ليس معقولاً ولا مقبولاً أن يبني أي شخص مجده من الهجوم علي الآخرين ورميهم بالطوب والحجارة، ودون أن يقدم للرأي العام أوراق اعتماد محترمة، تسمح بقبوله.
6
- مني الشاذلي: حلقة الترشيح للرئاسة التي قدمتها مساء السبت الماضي، كانت غاية في الاحترام والجدية بمشاركة الدكاترة شوقي السيد ومصطفي الفقي وأسامة أنور عكاشة وحسين عبدالرازق.
- أجمل ما في الحلقة هو الاحترام المتبادل بين الضيوف رغم عنف المناقشات، والتزام مقدمة البرنامج بالحياد الإيجابي الذي يخرج من الضيوف أحلي ما فيهم.
- مثل هذه البرامج هي التي تثري الحياة السياسية، وتشجع الحوار الهادف بين مختلف القوي السياسية، وهي تختلف تمامًا عن حوارات الاحتقان والسب والقذف وصراع الديوك.
7
- ممدوح عباس: أقول لك مخلصاً إن هنري ميشيل سوف يخلص علي الزمالك، ولا تخدعك نتيجة مباراة الإنتاج الحربي، فقد كان الزمالك أقرب إلي فضيحة ثقيلة ومدوية.
- تخلصوا من هذا المدرب فاقد الوعي والتركيز، والذي يجهل قدرات وإمكانيات لاعبيه، فيستعين بالأسوأ ويركن الأحسن، ويجلس علي الدكة مسلوب الإرادة، وفريقه الكبير يتعرض للسحل في الملعب.
- عندك أبناء الزمالك المخلصون، الذين يتولون تدريب فرق مجهولة وحديثة، فأشعلوا الدوري نارًا وحلاوة، أما ميشيل الفاشل فيعلق هزائمه علي أن لاعبي الزمالك حديثو الخبرة.. ولسه!

 E-Mail : [email protected]