الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

4 لجان لتسوية الموقف التجنيدى للمقيمين فى أوروبا والدول العربية




صدق الفريق أول عبدالفتاح السيسى –القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي - على سفر أربع لجان قضائية عسكرية تجنيدية للدول العربية والأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية لتسوية المواقف التجنيدية للمصريين المقيمين بالخارج عن اداء الخدمة العسكرية وتجاوز سن الثلاثين.
 
وأوضح مدير إدارة التجنيد والتعبئة اللواء حسن كامل خلال مؤتمر صحفى أمس أن اللجنة الأولى للدول الأوروبية ستعمل بـ(انجلترا، بلجيكا، اسبانيا، ايطاليا، اليونان، ألمانيا ، التشيك) ومقرها بكل من السفارة المصرية بلندن خلال الفترة من 3 إلى 10 نوفمبر الجارى ثم ايطاليا بمقر السفارة بروما من 11 إلى 18 نوفمبر الجاري.
 
أما اللجنة الثانية فى الدول العربية (الاردن، بيروت، العراق، سوريا) ومقرها الاردن خلال الفترة من 4 الى 15 نوفمبر، واللجنة الثالثة لدول (السعودية، الكويت، الامارات) ومقرها الرياض ( من 5 الى 10 نوفمبر) والكويت (من 11 الى 14 نوفمبر) وأبو ظبى ( من 15 الى 20 نوفمبر)، اللجنة الرابعة للولايات المتحدة الامريكية بمقر سفارة جمهورية مصر العربية بواشنطن خلال الفترة من 6 الى 20 نوفمبر.
 
وأكد أنه على ذوى الشباب المقيم بالخارج أن يتقدموا إلى ادارة التجنيد وتحديد الدولة المتواجد بها الشباب لسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية ومنح هؤلاء الشباب شهادات المعاملة التى تفيد تسوية مواقفهم التجنيدية.