الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تفعيل الاتفاقيات مع «السودان والجزائر» والإعداد لزيارة «أردوغان»




عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل اجتماعا صباح أمس قبل جلسة مجلس الوزراء للمجموعة الوزارية المعنية بالتعاون الاقليمى والدولى والتى تضم وزراء الخارجية والصناعة والتجارة والبترول والثروة المعدنية والاستثمار والتخطيط والتعاون الدولى والكهرباء والطاقة والإسكان والمجتمعات العمرانية.
وصرح السفير الدكتور علاء الحديدى المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء بأنه تم خلال هذا الاجتماع استعراض نتائج زيارة رئيس مجلس الوزراء الأخيرة إلى الجزائر وسبل متابعة وتفعيل وتنفيذ ما تم التوصل إليه من اتفاقات وتفاهمات مع الجانب الجزائرى، وخطوات التحرك المطلوبة فى المرحلة المقبلة كما تم أيضا بحث الخطوات التى تم اتخاذها فى أعقاب زيارة رئيس الوزراء إلى السودان خلال الفترة من 19 إلى 20 سبتمبر 2012.
وطالب رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من الطريق البرى المزمع افتتاحه قريبا بين مصر والسودان والذى من شأنه مضاعفة حجم التجارة بين البلدين.
وتطرق الاجتماع أيضا إلى الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان لمصر حيث تم استعراض عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المزمع توقيعها خلال هذه الزيارة، فضلا عن الموضوعات الخاصة بزيادة حجم الاستثمارات التركية فى مصر وتشجيع حركة رجال الأعمال بين البلدين وصولا إلى مضاعفة حجم التبادل التجارى بين مصر وتركيا.