السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصائح لزرع الحب فى قلب زوجك الذى لا يحبك







المرأة الذكية هى التى تعرف جيدا أن عدم حب زوجها لها لا يعنى نهاية المشوار ولا استحالة ولادة الحب من جديد.. وهى التى تستغل الحزن والقهر الموجودين بداخلها كطاقة هائلة لزرع شجرة حب رائعة بدلا من البقاء صامتة وسلبية ومتقوقعة على ذاتها، ومستسلمة لتلك الصدمة تاركة الحزن يأكل قلبها.. ولكن يبقى السؤال: كيف أزرع الحب فى قلب زوجى الذى لا يحبنى؟ فى هذا الموضوع ينصحك الخبراء وأصحاب التجارب بالآتى:

 

- عليك أولا أن تقنعى بنصيبك وترضى به وتحمدى الله؛ لأن الرضا والقناعة من مفاتيح السعادة فى الدنيا والآخرة..

 

- لا تركزى على هذا الأمر ولا تفكرى فيه بشكل سلبي فتقارنى نفسك بالأخريات معتقدة أنهن أفضل منك، فقد تكون حياتك الزوجية أسعد وأرغد بكثير من حياة غيرك برغم عدم وجود الحب. وأفضل وسيلة لطرد الوساوس والهموم هى إشغال النفس بطاعة الله، فى قراءة الكتب المفيدة، وسماع الأشرطة أثناء العمل فى المنزل، والانشغال بتغيير ديكور المنزل والعناية به، ووضع أهداف شهرية وأسبوعية لتحقيقها وإنجازها حتى تنشغلى بها عن التفكير فيما يزعجك وينغص عيشك.

 

- تجنبى لوم زوجك ومعاتبته المستمرة؛ لأن الزوج قد ينفر من زوجته بسبب اللوم المتواصل والنكد حتى لو كان يحبها فما بالك لو لم يكن يحبها! وابتعدى عن كل ما يمكن أن ينفره منك كالمظهر الرث، والصراخ، واستخدام الألفاظ

 

النابية، وغير ذلك مما لا يحبه أى زوج.

 

- ليس من المجدى فى هذه المرحلة أن تحاولى التقرب منه كثيرا؛ لأن كثرة اقترابك منه ونفسه لا تميل لك قد يجعله ينفر منك. وهذا لا يعنى أن تبتعدى عنه تماما، لكن المقصود ألا تفرضى نفسك عليه حتى لا تتعرضى لما قد يجرح مشاعرك.

 

- إذا كان التزين والاهتمام بالمظهر مطلوبين من كل زوجة فإنه أهم وأجدى بالنسبة لك فعليك الاهتمام دائما بمظهرك وجوهرك والتجديد فى ذلك، مع الحرص على تزيين وجهك بالابتسامة العذبة المريحة.

 

- من أهم وسائل زرع الحب فى نفس الزوج أن تحرصى على توضيح مدى احترامك وتقديرك له وفخرك به، سواء بينكما أو أمام الآخرين، وذلك بالكلام والفعل معا، وقد تتغير مشاعره تجاهك لأنه يشعر بالراحة والفخر والاعتزاز بالنفس معك.

 

- من أهم المفاتيح للوصول إلى قلب الزوج أن تعرفى اهتماماته وميوله وتشاركيه إياها، فإذا كان يحب هواية معينة فابحثى عن الكتب والمواقع التى تتحدث عنها، واقرئى فيها لتستطيعى مناقشته فيها، فالتحدث معه فى المواضيع التى يحبها ومشاركته اهتماماته وميوله من أهم الأشياء التى تجعل زوجك يميل إليك، وتنمى روابط المحبة بينكما.

 

- استعينى بالصبر والهدوء والسرية والكتمان، ولا تطلعى أحدا على مشكلتك إلا من تثقين فى حكمتها ومحبتها لك، فمن تستمع لك فستتعاطف معك وتبدى حزنها وهذا غالبا يزيدك هما وحسرة على نفسك وحالك، وقد تسمعين منها بعض النصائح التى تعطى نتائج سلبية.

 

- تذكرى دائما أنه ليس بالحب وحده تبنى البيوت، فكم من أزواج نجحوا فى العيش فى سلام وراحة وسعادة فى تربية أطفال ناجحين دون أن يكون هناك حب بينهما، ولكن يمكن العيش والنجاح بالقليل منه، خصوصا إذا كان الزوجان يخافان الله ويلتزمان التقوى وحسن العشرة مع بعضهما، فهناك الكثير من الأشياء التى تستحق التضحية كالعشرة والاحترام المتبادل والعلاقة الطيبة بأهل الزوج ووجود الأطفال.. وكم من زوجة طلبت الطلاق من زوجها بسبب انعدام الحب ثم ندمت بعد الطلاق وشعرت بفراغ بعده وافتقاد له ولعشرته الطيبة.