الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بث .. الشائعات




23 - 08 - 2009
لم يغلق ملف بيع مباريات الدوري العام لكرة القدم المصري فضائيا بعد.. ما تم تحقيقه هو الجانب السهل بعد بيع المباريات لمن دفع الثمن المحدد لها. المشكلة المقبلة
هي كيف سيتم توزيع الحصيلة؟
وما نصيب الأندية بالضبط في قضية أخري تخص بقية حقوق المباريات مثل المقتطفات والملخصات والأهداف وغيرها.. كيف سيتم تسويقها.. أم ستظل حقوقًا مسروقة!
قضية أيضًا شغلتنا وهي هل فعلاً هناك رشاوي يتم دفعها من تحت لتحت ؟ وما هي حقيقة الشائعات حول هذا الموضوع!
البث وأعني بث المباريات.. ارتبط في كل مرحلة من مراحل الحل بكم من الشائعات واتهامات متبادلة، كل طرف حاول تشويه الطرف الآخر ولا نعلم حقيقة هذه الشائعات. بث المباريات ارتبط ببث الشائعات حول كل الأطراف وبعد حل مشكلة بيع حقوق بث المباريات أعتقد أن بث الشائعات سوف يتوقف مؤقتا إلي أن تنشط قضية جدلية أخري.
ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك، وراء خطوات النجاح في عملية بيع بث مباريات الدوري لإصراره علي مواصلة العمل علي فرض شروط الأندية دون رهبة من التليفزيون أو غيره.. عباس برغم مرضه في إسبانيا، إلا أنه فتح اتصالات ممتدة مع كل الأطراف.. علي العموم ألف سلامة لرئيس الزمالك.
الزمالك يحتاج للصبر.. وابتعاد النحس.. فريق مكتمل وإدارة كل دورها نزع فتيل الأزمات وتمهيد الطريق أمام كل من يسعي لتحقيق أي نجاحات.
ميدو في الزمالك.. كلام نهائي لكن يجب أن يهدأ في الملعب.. هو لعيب جامد.. لكن ظروف اللعب في الدوري المصري مختلفة تماما عن الخارج.
حسين صبور رئيس نادي الصيد هو أفضل رئيس ناد في مصر.. الدليل قراءة هادئة في أرقام ميزانية نادي الصيد تعلمون جيدا الفرق بين صبور وغيره.. محمود طاهر عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة يستعد لأعنف معركة في تاريخه بعد أن طالب بضرورة بدء الهيكلة الإدارية لاتحاد الكرة الآن ومنع زيادة الرواتب إلا بعد الانتهاء من الهيكلة، لدي قائمة بالأسماء المرشحة لزيادة الرواتب..!!
هل يعقل أن يعمل الموظف العام في منصبين بينهما تعارض، هذا ما يحدث في الاتحاد المصري لكرة القدم، وأعتقد أن هذا الأمر ليس إهدارًا للمال العام، بل جريمة علي المستوي الشخصي!!
يجب أن نعترف بأن معظم الاتحادات الرياضية في مصر لا تعرف الشفافية المالية.. فلوسها غنيمة لمجموعة تسيطر علي تلك الأموال، الحكومة مهما تفعل لن تحسم القضية، وسيظل بالوسط الرياضي مثله.. مثل غيره، الحرامية والهليبة.
الحصانة الرياضية هي الأقوي تأثيرًا من الحصانة البرلمانية. الأولي ناعمة والحرامي فيها غير مسموح حتي بأخذ أقواله طالما أن مجلس الإدارة قال نعم..
لم أسمع إشادة بشأن تجديد ملاعب المحافظات نحن لا نجيد إلا فن اللطم علي الخدود، وحب اللون الأسود وعيوننا لا تلمح الضوء الأبيض!!