الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السلفي «أبوفيصل» يقاضي «الزيات» لحديثه عن وجود 30 جاسوسًا سيناويًا للموساد




 نفي الشيخ حمدين سالمان سعد وشهرته «أبوفيصل» أحد قيادات التيار السلفي بمحافظة شمال سيناء ما ورد علي لسان منتصر الزيات المحامي بشأن قيام أبوفيصل بتزويد الرئاسة بمعلومات عن تورط عدد 30 شابا من سيناء في العمل لصالح الموساد الإسرائيلي.
 
وقال أبوفيصل إن منتصر الزيات لم يكلمه ولم يقابله قبل ذلك مؤكدًا أنه لا يعرف منتصر سوي من خلال الإعلام وأشار القيادي السلفي إلي أن ما ورد علي لسان الزيات فيما يخص أبوفيصل ليس له أساس من الصحة وأن المعلومات الواردة لم يقدم بخصوصها أي أوراق أو بيانات ولم يخاطب الرئاسة في ذلك بتاتًا لافتًا إلي عدم وجود أي جواسيس بين أبناء سيناء.
 
وأعلن الشيخ أبوفيصل أنه سيتقدم خلال الساعات القادمة ببلاغ للنائب العام ضد برنامج آخر النهار ومقدمه خالد صلاح وضيفه المحامي منتصر الزيات.
 
وفي سياق آخر نظمت قبائل وعائلات مدينة العريش مساء أمس والجريدة ماثلة للطبع مؤتمرا جماهيريا بديوان عبدالحميد سلمي بحي الفواخرية بالعريش، وذلك لمناقشة تداعيات مقتل أحد أبناء المدينة برصاص الشرطة بعد مطاردة الشرطة له بسبب محاولته الهرب من أحد الكمائن المتحركة بميدان الساعة بمدخل مدينة العريش يوم الأحد الماضي.
 
وقال الناشطان السياسيان عماد البلك وصبري الغول من أبناء قبائل وعائلات العريش أن المؤتمر يهدف إلي الحفاظ علي حقوق الشاب القتيل وأسرته، علاوة علي طلب اعتذار رسمي من وزارة الداخلية عما حدث، وسرعة محاكمة الضابط المتسبب في الحادث محاكمة عادلة، بالإضافة إلي بحث تنظيم العلاقة بين أبناء سيناء وأجهزة وزارة الداخلية، بحيث تكون علاقة احترام متبادلة، بحيث لا يفتري طرف علي طرف آخر في التعامل، ووضع الضوابط الخاصة بتعامل وزارة الداخلية مع أهالي سيناء.