الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.. وتبحث آلية تمويل وتنفيذ مشروع أبو رواش لمعالجة مياه الصرف الصحى

.. وتبحث آلية تمويل وتنفيذ مشروع أبو رواش لمعالجة مياه الصرف الصحى
.. وتبحث آلية تمويل وتنفيذ مشروع أبو رواش لمعالجة مياه الصرف الصحى




بحثت دكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، وكل من د.مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، وفيليب تيروورت، مدير البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية بالقاهرة، تمويل وتنفيذ مشروع أبو رواش لمعالجة مياه الصرف الصحى.
وأكدت الوزيرة أن المشروع يأتى فى إطار استراتيجية البنك الجديدة تجاه المشروعات فى مصر، حيث من المنتظر أن يخدم المشروع نحو 4.7 مليون مواطن، ويأتى  فى إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ويساهم فى خلق 1500 فرصة عمل على مدار 4 سنوات للعاملين فى المشروع، و450 فرصة عمل دائمة.
واتفق الجانبان على آلية تمويل وتنفيذ المشروع، بالتنسيق بين وزارتى التعاون الدولى والإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، بما يتوافق مع احتياجات المواطنين،  ويحقق العائد الخدمى للمشروع.
وأشادت الوزيرة خلال اللقاء، بإطار الشراكة الذى يجمع بين مصر والبنك، والتى من المتوقع أن تصبح مصر ثانى دولة عمليات للبنك فى المنطقة بحلول عام 2017، حيث قام البنك بالاستثمار فى عدد من المشروعات بالقطاعات الحيوية فى  مصر والتى وصلت إلى نحو 1.7 مليار يورو حتى الآن.
وشددت الوزيرة، على ضرورة أن تلبى استراتيجية البنك الجديدة، أولويات الشعب المصرى وتتوافق مع برنامج الحكومة المصرية والذى تم إعداده بالتشاور مع المجتمع المدنى والقطاع الخاص وجميع فئات المجتمع، وفى هذا الإطار أشار مدير البنك  إلى أنهم يعتزمون إطلاق هذه الاستراتيجية مع مطلع العام المقبل.