الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خورشيد: 20 مليار دولار استثمارات صينية قادمة خلال 10 سنوات

خورشيد: 20 مليار دولار استثمارات صينية قادمة خلال 10 سنوات
خورشيد: 20 مليار دولار استثمارات صينية قادمة خلال 10 سنوات




كتبت - ناهد إمام


 أكدت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد  ان لقاءها ممثل شركة سى اف ال دى ( CFLD) الصينية فى مصر، لويوان - أحد أكبر الشركات الصينية فى مجال إقامة وتطوير وتشغيل المدن المتكاملة فى الصين تضمنت توجيه الدعوة لها لزيارة مشروعات الشركة على الطبيعة فى الصين.
كما تم مناقشة خطة الشركة  المستقبلية وتطلعهم أن تكون مصر مركزًا إقليميًا للشركة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ورغبتهم فى الاستثمار فى مشروع العاصمة الادارية الجديدة.
وأكدت الشركة  تفاؤلها بحالة الاستقرار المتزايد التى يشهدها الاقتصاد المصرى فى الآونة الأخيرة، مما جعل الشركة أكثر ثقة ورغبة فى زيادة استثماراتها فى مصر، حيث تخطط الشركة لضخ ما يقرب من 20 مليار دولار خلال الـ 10 سنوات المقبلة.
وقد قررت الشركة - تقديرا للدور المصرى وما لمسته من تعاون - تنظيم مؤتمر عالمى بالصين لتشجيع الشركات الصينية والعالمية على الاستثمار فى مصر تحت عنوان» استثمر فى مصر مع سى اف ال دى»  بحضور اكثر من ٣٠٠ شركة من كبريات الشركات العالمية.
ورحبت  داليا خورشيد بثقة المستثمرين الصينيين وتفاؤلهم بالمناخ الاستثمارى فى مصر، مؤكدة أن مثل هذه المشروعات تصب فى صالح الاقتصاد الوطنى وتساهم فى توفير المزيد من فرص العمل للشباب المصرى.
وأشارت الوزيرة إلى قوة العلاقات المصرية - الصينية على جميع الأصعدة، ووجهت بتكوين مجموعة عمل فنية مشتركة من ممثلى وزارة الاستثمار والشركة لدراسة لإعداد نموذج استثمارى لعمل الشركة فى مصر لعرضه على جميع الوزارات والهيئات المختصة، وكذا على القيادة السياسية، على أن تبدأ المجموعة عملها من اليوم.
تعتبر شركة سى اف ال دى ( CFLD) الصينية من أكبر الشركات الصينية فى العالم لإقامة المدن المتكاملة الخدمات والمرافق، وقامت بإنشاء 40 مدينة متكاملة داخل الصين ومشروعين فى الهند وإندونسيا، ويقدر إجمالى إيرادات مبيعات الشركة المتوقعة خلال عام 2016 نحو 20 مليار دولار.