الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إخطار 25 جهة برفع اسم حسين سالم وأسرته من قوائم الترقب

إخطار 25 جهة برفع اسم حسين سالم وأسرته من قوائم الترقب
إخطار 25 جهة برفع اسم حسين سالم وأسرته من قوائم الترقب




كتب- رمضان أحمد

أخطر جهاز الكسب غير المشروع 25 جهة حكومية وأجنبية من بينها مصلحة الجوازات والهجرة برفع اسم رجل الأعمال الموجود خارج البلاد، حسين سالم ونجلته ماجدة ونجله خالد، من قوائم ترقب الوصول، وذلك فى ضوء اتفاق التصالح المبرم، والذى بمقتضاه تنازل «سالم» وأسرته عن 21 أصلا من الأصول المملوكة لهم لصالح الدولة المصرية، بقيمة 5 مليارات و341 مليونا و850 ألفا و50 جنيها، والتى تمثل 75 % من إجمالى ممتلكاتهم داخل مصر وخارجها، والمقدرة قيمتها بمبلغ 7 مليارات و122 مليونا و466 ألفا و733 جنيها مصريا.
يذكر أن المستشار عادل السعيد مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، كان قد أعلن رسميا فى مؤتمر صحفى ، عن توصل الجهاز بعد مفاوضات طويلة، لاتفاق تصالح مع حسين سالم وأفراد أسرته، بعد موافقة مجلس الوزراء ولجنة استرداد الأموال بالخارج.. حيث يتضمن اتفاق التسوية انقضاء الدعاوى الجنائية بالتصالح فى الاتهامات المسندة إلى حسين سالم وأفراد أسرته بتحقيق كسب غير مشروع، وإلغاء التحفظ على أموالهم وممتلكاتهم وإيقاف الملاحقات القضائية بحقهم بالداخل والخارج، وذلك بعد أن قام «سالم» بالتنازل عن أرصدة نقدية وأصول مملوكة له بقيمة 5 مليارات و341 مليونا و850 ألف جنيه لصالح الدولة المصرية.
كما قام الجهاز بإخطار جميع الجهات المعنية ذات الاختصاص، بإلغاء قرارات التحفظ على الأموال السابق صدورها بحق بحسين سالم وأسرته.