الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إغلاق مكامير الفحم بالقليوبية لمدة 3 شهور




قرر الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية إغلاق جميع مكامير الفحم على مستوى المحافظة ووقفها عن العمل لمدة 3 أشهر.. وذلك للحد من آثار التلوث، والقضاء على السحابة السوداء التى تنتشر فى أجواء المحافظة خلال تلك الفترة.
 
ونبه المحافظ على رؤساء المدن والأجهزة المعنية بالمحافظة بمتابعة تنفيذ القرار وتوقيع العقوبات الرادعة على المخالفين مشير الى أن أزمة مكامير الفحم بالقليوبية لن تحل بسهولة.. أشار زايد الى أن محافظة القليوبية ينتشر بها عدد كبير من المكامير التى يعمل بها آلاف العمال.
 
وأوضح محافظ القليوبية أن هناك محاولات لتطوير هذه المكامير، ولكن المشكلة تكمن فى أنها تحتاج إلى مبالغ مالية كبيرة حتى يتم نقلها بعيدا عن الكتلة السكانية لحماية صحة المواطنين والحد من التلوث البيئى.
 
من جهته كشف المهندس عبد الحكيم القاضى رئيس مجلس مدينه طوخ عن تحرير   96 محضرا لاصحاب المكامير فى منطقة أجهور.. العمار وترسا.. وفرض غرامات تصل الى 20 الف جنيه للمخالف طبقا لقرار المحافظ.
 
واضاف انه تم وضع حظر على تشغيل مكامير الفحم حتى نهاية ديسمبر لمواجهة السحابة السوداء التى تم التصدى لها بكل قوة من خلال إنشاء غرف عمليات على مدار 24 ساعة على المكامير.