الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المصرف المتحد» يطرح حزمة برامج للتمويل العقارى

«المصرف المتحد» يطرح حزمة برامج للتمويل العقارى
«المصرف المتحد» يطرح حزمة برامج للتمويل العقارى




أعلن «المصرف المتحد»، عن طرح حزمة من برامج التمويل العقارى المتميزة التى تتناسب مع جميع شرائح المجتمع المصرى، ويأتى طرح هذه البرامج تحت شعار «ليه تأجر.. لما ممكن تتملك».
وقال محمد سمير، رئيس قطاع التمويل العقارى، إن المصرف المتحد يقدم برامج التمويل العقارى للمصريين بالداخل والخارج.  كذلك أصحاب المهن الحرة والاجانب المقيمين لتمويل جميع الوحدات فى مختلف محافظات الجمهورية ومدن المجتمعات العمرانية الجديدة.
ويتنوع البرنامج ما بين تمويل طويل ومتوسط الأجل حيث يتيح حتى 80% من قيمة الوحدة لفترة سداد تصل إلى 15 سنة وبشروط ميسرة وبعوائد تنافسية حتى تيسر على العملاء وتمكنهم من تحقيق طموحهم فى امتلاك سكن مناسب.
وأعرب محمد سمير أن مبادرة البنك المركزى المصرى لدعم نشاط التمويل العقارية  لها اثر كبير فى تحفيز السوق العقارى بشكل عام. فالمبادرة صممت لتوفير التمويل المالى طويل الاجل للمؤسسات المصرفية وغير المصرفية للبدء فى منح تمويلات عقارية تصل إلى 20 سنة بعائد متناقص يبدأ من 5%  لفئة محدودى الدخل و8% لفئة لمتوسطى الدخل، وذلك بهدف تسهيل حصول المواطن من تلك الفئات على وحدات سكنية تتناسب مع امكانياتهم المادية بأقل عائد وأطول فترة سداد بالسوق المصرية والتى تنخفض عن  مثيلاتها بدول العالم.
وعن نشاط المصرف المتحد فى تمويل اسكان محدودى ومتوسطى الدخل يشير محمد سمير إلى انه تفعيلاً لمبادرة البنك المركزى المصرى لتمويل إسكان متوسطى ومحدودى الدخل،  قام المصرف المتحد بتوقيع اتفاقية مع صندوق التمويل العقارى، لتمويل عدد من الوحدات السكنية فى محافظة السويس.
حيث تم منح تمويلات تقدر بأكثر من 4 ملايين جنيه وجار حالياً دراسة تمويلات تقدر بأكثر من 10 ملايين كما يسعى المصرف حالياً للحصول على وحدات أخرى فى المحافظات ومدن المجتمعات العمرانية الجديدة من خلال صندوق التمويل العقارى بخلاف الاتفاق مع شركات الاستثمار العقارى التى لديها مشروعات سكنية وتنطبق عليها محددات الصندوق وشروط المبادرة.
حيث جار الاتفاق مع شركة من أكبر شركات الاستثمار العقارى لتمويل مشروعها المخصص لفئة محدودى الدخل من خلال المصرف.