الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزيرة التعاون الدولى: نتفاوض مع الصناديق العربية للإسراع فى دعم برنامج التنمية فى سيناء

وزيرة التعاون الدولى: نتفاوض مع الصناديق العربية للإسراع فى دعم برنامج التنمية فى سيناء
وزيرة التعاون الدولى: نتفاوض مع الصناديق العربية للإسراع فى دعم برنامج التنمية فى سيناء




 كتب - هيثم يونس


أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، أن العمل يجرى على صعيد تنفيذ برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لتنفيذ المشروعات الخاصة بإنشاء التجمعات البدوية والتجمعات الزراعية، وتمهيد الطرق، وإنشاء المدارس والمراكز الصحية، ما يساهم فى توفير فرص عمل للشباب والمرأة، ويرفع من مستوى معيشتهم، مؤكدة أن التنمية هى أفضل سلاح للقضاء على الإرهاب.
وأشارت الوزيرة خلال لقائها  عددًا من أهالى شبه جزيرة سيناء، فى اطار مبادرة «شارك مصر تتقدم» للتعرف على متطلباتهم ومتابعة معدلات تنفيذ المشروعات التنموية فى سيناء.
أضافت نصر: إنها التقت بعثة الصندوق السعودى للتنمية، حيث تم بحث الإجراءات النهائية لتوفير الدفعة الأولى من تمويل برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء، والبالغ قيمتها 500 مليون دولار، من التمويل البالغ قيمته 1.5 مليار دولار، وذلك عقب صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، رقم 181 لسنة 2016، الخاص بالموافقة على مذكرة الاتفاق بشأن برنامج تنمية سيناء، موضحة أنه جار التنسيق مع باقى الصناديق العربية للمساهمة فى دعم البرنامج، والإسراع فى تمويله.
وأكدت الوزيرة حرصها على التواصل مع المواطنين للتعرف على احتياجاتهم، فى اطار المبادرة التى أطلقتها وزارة التعاون الدولى، للمشاركة الشعبية فى عرض المشروعات التنموية ذات الأولوية، وحتى يتم وضع ذلك ضمن أولويات الحكومة عند توفير أى تمويل قادم للمشروعات التنموية.
واعرب أهالى سيناء عن تقديرهم لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى، من أجل المساهمة فى تحقيق التنمية الشاملة لأهالى سيناء، وتوفير سُبل الحياة الكريمة سواء على صعيد المسكن اللائق أو توفير فرص العمل، والحصول على الرعاية الصحية المناسبة والتعليم المناسب.