الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرلمان × أرقام

البرلمان × أرقام
البرلمان × أرقام




12
لجنة نوعية تعقد اجتماعاتها غدًا الثلاثاء بحضور عدد من الوزراء منهم الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى لمناقشة رؤية الوزارة بشأن المشروعات الصغيرة كما تناقش لجنة الصناعة والثروة المعدنية بحضور وزير البترول، ولجنة حقوق الإنسان تناقش مع وزير الشئون القانونية استكمال مناقشة حالة حقوق الإنسان فى مصر.
كما تناقش لجنة التضامن الاجتماعى فى مشروع قانون حقوق ذوى الاعاقة ولجنة الصحة تناقش القانون المقدم من العضو سيد فليفل عن تنظيم العمل بالمنظومة الصحية فى الوزارة والمستشفيات الجامعية، وعدد من طلبات الإحاطة بشأن المستشفيات.


109
أعضاء وقعوا على طلب عاجل قدمته الدكتورة شيرين فراج للدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب للمطالبة بتشكيل لجنة تقصى حقائق عن مشكلة القمامة  المنتشرة فى مصر ومنظومة إدارة المخلفات الصلبة ومن المقرر أن يتم تحويله للجنة الطاقة والبيئة ولجنة الإدارة المحلية لدراسة مدى أهمية وجدية المشكلة.


6
طلبات مناقشة عامة تقدم بها النواب عن سياسة الحكومة فى عدم إجراء إحلال وتجديد لشبكات المياه مما أدى تآكلها وتسبب فى تلوث مياه الشرب واختلاف بمياه الصرف الصحى خاصة فى بعض القرى بمحافظات الصعيد، والوجه البحرى والدلتا، والأسئلة  الموجهة فى هذا الشأن لكل من رئيس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق العمرانية ووزير التنمية المحلية ووزير التخطيط.