الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كوالـــيس

كوالـــيس
كوالـــيس




«العراقى» يحسم مصير فساد «الجبورى»

بعد أن قرر القضاء العراقى منع رئيس البرلمان العراقى سليم الجبورى الذى تم اتهامه من قبل وزير الدفاع خالد العبيدى بتهم فساد مباشرة مع نواب آخرين.. أبرزها محاولته الحصول على عقد إطعام الجيش العراقى، حيث تصل قيمة عقد تجهيز طعام الجيش إلى ترليون و300 مليار دينار عراقى (أكثر من مليار دولار)، وفقا لوزير الدفاع.
فى المقابل أكد مكتب رئيس مجلس النواب العراقى، قبل أيام أن الجبورى، لن يقاطع جلسات البرلمان وسيترأسها، عدا جلسات استجواب وزير الدفاع خالد العبيدى.


السورى يلغى منهج التربية الدينية


يدرس البرلمان السورى إلغاء التربية الدينية من مناهج التعليم فى سوريا، قد أصبحت واقعا، بعدما تأكد خبر إدراج بند إلغاء التربية الدينية على جدول أعمال البرلمان الجديد، رغم نشوب خلافات بين أعضاء البرلمان الأسد حول قضايا حسّاسة خاصة بالدين مثل فصل الطلاب الذكور عن الإناث فى دراسة مادة التربية الدينية، فى الوقت الذى ناقش فية البرلمان فعليا إلغاء التربية الدينية من المدارس.


الاتحاد البرلمانى العربى يدين سجن الكنيست لأطفال فلسطين


أدان الاتحاد البرلمانى العربى، قرار الكنيست الاسرائيلى الذى يقضى بسجن الأطفال الفلسطينيين ببلوغهم أثنى عشر عاما بدلا من اربعة عشر عاما القرار الذى جاء منافيا لكل الأعراف والقوانين وانتهاك لحقوق الإنسان. وأصدر بيانا استنكر فيه وبشدة هذا القانون الذى يعتبر انتهاكا صارخا لحقوق الانسان.
وطالب المجتمع الدولى والقوى العظمى، وبرلمانات العالم بمتابعة ملف القوانين العنصرية التى تقرها كنيست الاحتلال الإسرائيلى وفضحها، وفرض عقوبات صارمة عليها.