الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسامة هيكل: الإعلام فى مصر «فوضوى» والحكومة «مش عايزة تزعل حد»

أسامة هيكل: الإعلام فى مصر «فوضوى» والحكومة «مش عايزة تزعل حد»
أسامة هيكل: الإعلام فى مصر «فوضوى» والحكومة «مش عايزة تزعل حد»




كتب - محمد قبيصى


قال الكاتب الصحفى أسامة هيكل، عضو مجلس النواب، إنه لم يرَ حتى الآن إرادة حقيقية وملموسة لدى الدولة لإصلاح حال الإعلام فى مصر، واصفًا الوضع الإعلامى فى مصر بـ«الفوضوى»، ويحتاج إلى سرعة فرض قانون ينظم وضعه.
وأشار هيكل، خلال حواره ببرنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة» امس الاول: «الحكومة مش عايزه تزعل حد، وتركت الأمر للإعلاميين والصحفيين حتى يتفقوا على وضع قانون»، معتبرًا أن مرور سنتين و6 أشهر على صدور الدستور ولم يصدر قانون للإعلام حتى الآن أمر غير مفهوم.
وقال عضو مجلس النواب: إن جماعة الإخوان يعتبرون انفسهم فى حالة حرب مع الدولة، ويعتقدون أن النظام سيسقط وأنهم سيعدون إلى الحكم، مضيفًا متسائلًا: «فكيف نصالحهم؟».
وأضاف هيكل أنه التقى بشخص إخوانى فى الحرم المكى أثناء تأديته العمرة، وأخبره قائلاً: «لن نتصالح معكم إلا لما اللى فى السجون يوافقوا الأول».
وقال إن إقرار قانون العدالة الاجتماعية سيحدث أزمة فى مصر، حيث إنه ينص على المصالحة، ومن ثم سيفهم أن المقصود هم «الإخوان»، مضيفًا: «لو فكرنا نعمل مصالحة معاهم.. المجتمع هيولع فينا».
وأشار هيكل إلى أن ثورة 30 يونيو قامت على حكم «الإخوان» فكيف نجرى مصالحة معهم، وهم من الأساس لم يبدوا موافقة أو استعداد، بل يتخذون موقفاً عدائياً تجاه الدولة المصرية.
وعقب على مقترح قانون بيع الجنسية المصرية قائلًا: «كلمة بيع الجنسية سيئة السمعة وميصحش تتقال»، قائلا ان الدول المتقدمة تمنح الإقامة مقابل الاستثمارات لمن ترى أنها ستستفاد منه، مقترحًا أن المستثمر الأجنبى الذى يعمل فى مصر ويثبت جديته وتحقيقه فائدة لمصر يمكن إعطائه إقامة لمدة 5 سنوات كخطوة أولى، وفيما بعد يمكن إعطاؤه الجنسية المصرية.
وقال إن التوجه إلى صندوق النقد الدولى للاقتراض أصبح حلاً مطروحًا للخروج من الأزمة الاقتصادية، لافتًا إلى أن حصول مصر على القرض يعطى الاقتصاد المصرى ثقة لدى المستثمرين.
وأشار هيكل إلى أنه ضد الاقتراض بشكل عام، خاصة أن وضع الاقتصاد المصرى صعب، ويجب أن نجعل الاقتراض آخر حل أمامنا.