الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برلمانيون يهاجمون الحكومة ويطالبون بتغييرها فى «العاشرة مساء»

برلمانيون يهاجمون الحكومة ويطالبون بتغييرها فى «العاشرة مساء»
برلمانيون يهاجمون الحكومة ويطالبون بتغييرها فى «العاشرة مساء»




كتب - محمد خضير


ناقش الاعلامى وائل الإبراشى عددًا من اعضاء مجلس النواب حول اداء حكومة المهندس شريف إسماعيل ومدى تنفيذها للبرنامج الرئاسى وذلك خلال برنامج «العاشرة مساء» على قناة «دريم» أمس الاول.
وقال خالد شعبان، عضو مجلس النواب، إن الحكومة الحالية أصبحت عبئا على الشعب، وتغييرها أصبح مطلبًا شعبيا بسبب الفساد الذى استشرى فى المؤسسات الحكومية.
وأضاف فى مداخلة هاتفية بالبرنامج أن الحكومة تسير فى طريق آخر غير طريق الشعب.
وأكد أن الشعب المصرى فى حاجة لحكومة حرب تكون قادرة على اتخاذ القرارات وتحمل رؤية واضحة، مشيرا إلى أن الحكومة كل يوم تخترع قرارات تزيد الأعباء على الشعب.
وصف هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب، بقاء حكومة المهندس شريف إسماعيل بالجريمة فى حق الوطن والمواطن.
وقال الحريرى فى مداخلة هاتفية بالبرنامج: إن الحكومة الحالية أغرقت الشعب والدولة فى الأعباء بسبب سياستها فاشلة.
وأضاف أن برنامج الحكومة لا يصلح، والمجلس وافق عليه لاستقرار الأوضاع والحفاظ على الأمن، مؤكدًا أنه لن يتخلى عن مسئوليته فى الاعتراف بأن المجلس فشل فى تعيين حكومة تلبى رغبات المواطن وتحقق له الاستقرار المعيشى.
وطالب أعضاء البرلمان بالتضامن لإقالة الحكومة، لأن استمرارها أصبح جريمة فى حق الوطن، مشيرًا إلى أن الحكومة الحالية لا تستطيع إيقاف النزيف الاقتصادى الذى يعيشه المواطن.
وأكد أن هناك عددًا من نواب البرلمان تقدموا بأفكار جيدة لإنقاذ الاقتصاد والنهوض بالدولة، ولكن الحكومة لا تسمع لهم، مشيرًا إلى وجود البعض الذى يتخذ الفساد طريقًا لتمرير بعض القوانين.
وقالت هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب: إن الحكومة لا تملك أى حنكة سياسية، والوزراء «بيتعلموا فى الشعب»، على حد قولها.
وأضافت خلال لقائها بالابراشى أن المجموعة الاقتصادية لا تملك رؤية واضحة ولم تحقق أى تطور يلبى طموح المواطن المصري.
وأكدت أن الدولة المصرية تسابق الزمن لإقامة المشروعات القومية، مطالبة بوضع رؤية شاملة تسير عليها الحكومة يشارك فى وضعها المواطن وتقوم الحكومة على تنفيذها دون تعديل فيها.
وقال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، إنه تقدم بطلب لسحب الثقة من الحكومة بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية وتدنى مستوى المعيشة.
وأضاف خلال لقائه بالبرنامج، أنه يجب سحب الثقة من الحكومة لأنها تتحمل مسئولية سوء الأحوال المعيشية.
وأوضح أن الحكومة فشلت فى ضبط الأسعار، ومحادثاتها فى صندوق النقد الدولي، مشيرًا إلى أن استجواب الحكومة فى مجلس النواب فرصة حقيقية لها لتعريف المواطن بحقيقة الأوضاع، وليس محاولة لخلق حالة من العداء معها.