الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جمعة يهاجم قطب.. ويؤكد: الإخوان يتبعون خطوات المشركين فى الصد عن الحق

جمعة يهاجم قطب.. ويؤكد: الإخوان  يتبعون خطوات المشركين فى الصد عن الحق
جمعة يهاجم قطب.. ويؤكد: الإخوان يتبعون خطوات المشركين فى الصد عن الحق




كتب - صبحى مجاهد


 قدم الإعلامى عمرو خليل بوكيه ورد للدكتور على جمعة فى أول ظهور له ببرنامج «والله أعلم» بعد فشل محاولة اغتياله.
وهنأ خليل خلال البرنامج الذى يذاع على قناة «سى بى سي»، أمس الأول الدكتور على جمعة بنجاته من محاولة الاغتيال الآثمة التى تعرض لها أثناء توجهه لصلاة الجمعة.
وأكد الدكتور على جمعة عضو هيئة كبار العلماء ومفتى الجمهورية السابق خلال اللقاء ان الإخوان  يقلدون المشركين  خطوة بخطوة  فى الصد عن الحق حيث منع المشركون  الناس أن يستمعوا للرسول وقالوا عنه انه شاعر أو مجنون والإخوان كجماعة إرهابية يتبعون خطوات المشركين  فى هذا فيحاولون ان يمنعوا الناس عن سماع من يفضح جرائمهم مؤكدًا ان الإخوان ليس لديهم إدراك للنص.
أضاف: إن استعمال الاخوان للسلاح ضد الأفكار تطور مقيت للجماعة التى تحاول طول عمرها ان تهرب من ان يتم حسابها  على الجماعات الإرهابية، فكل الجماعات الإرهابية خرجوا من عباءة الإخوان.
ووجه جمعة لى هجوما لسيد قطب واعتبره أساساً لكل أفكار الجماعات الإرهابية اليوم، وقال إنه لذلك هاجم القرضاوى وسيد قطب وجعل تلميذه عصام تليمة  فى نقد قطب فكان أول من وجد نص الشواطئ الميتة الذى  يدعو الناس للمسابح لشواطئ العرى وكان يرد دفاعًا عن استاذه القرضاوى الذى  كان يرى أن سيد قطب أساس التكفير  الذى كان فكره أساسا لخروج الجماعات الإرهابية التى تضع نصوصاً من سيد قطب فداعش يعتمدون على نص سيد قطب عندما يقول: «لقد أردت البشرية من عبادة العباد ونقصت عن لا إله إلا الله».
ولفت إلى أن تلك الجماعات الإرهابية اقتنعت بكلام سيد قطب الذى يقول بكفر الجميع ، فكان سبب الجرائم  التى رأيناها ومنها حادثة أمس التى تعرضت لها، حيث إن أفكاره صادرة عن شخص مريض فى صحته وعقليته.