السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجمل: تعاون وثيق بين جميع المؤسسات لبناء وإنجاز المشروعات

الجمل: تعاون وثيق بين جميع المؤسسات لبناء وإنجاز المشروعات
الجمل: تعاون وثيق بين جميع المؤسسات لبناء وإنجاز المشروعات




كتب_ حسن أبوخزيم


أكد المهندس حسام الجمل رئيس مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء أن هناك تعاونًا وثيقًا بين المركز ووزارة الإسكان، مضيفًا أن مصر بها كل الإمكانيات البشرية والموارد الطبيعية ولكن ما ينقصنا التناغم والشغف والابتكار وأن يكون هناك تكامل وحقيقى من أجل البناء، لافتا إلى أننا أنجزنا فى التعاون منذ فترة.
وقال الجمل  أمس خلال توقيع بروتوكول للتعاون مع وزارة الإسكان بحضور د.أحمد درويش نائب وزير الإسكان: إن كل المؤسسات إذا تكاملت مع بعضها البعض عملنا كفريق واحد سيتم تقدم مصر، مؤكدًا أن دورنا داعم لمؤسسات الدولة بجميع الآليات والعمل على التقدم.
ومن جانبه أشار د. أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى إلى أن الصندوق به العديد من الخبرات على مدار سنوات أدى إلى استفادة المنظومة الحكومية والاتفاقية مع مركز المعلومات من الخبرة للانظمة الإلكترونية التى تساعد فى إنجاز العمل.
يأتى توقيع هذا البروتوكول فى إطار الدور المحورى الذى يقوم به مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار لتمكين ودعم مؤسسات الدولة المختلفة وتطوير الخدمات التى تقدمها من خلال استخدام آلياته وأدواته ما بين تحليل للمعلومات ودعم القرار بهدف تحقيق أفضل النتائج فى أقل وقت ممكن بما يصب فى النهاية فى مصلحة المواطن المصرى، وقام بتوقيع البروتوكول المهندس حسام الجمل رئيس المركز, والدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى والعشوائيات، والذى يمثل صندوق تطوير المناطق العشوائية.
ومن المعلوم أن مركز المعلومات يضم نحو ٧٠٠ موظف منهم  نحو ٥٠٠ موظف يعملون فى مجال الأبحاث، لافتًا إلى تلقى الشكاوى والتحقق والتواصل مع الجهات وإبلاغ المواطنين بها.
ويتابع مركز المعلومات متابعة المؤشرات والاهتمام بالنمو الاحتوائى وتقارير المعلومات والتحليلات ومتابعة السياسات ودراسة نحو رفع الكفاءة ودعم القرار والقضايا الملحة والتعاون مع الجهات المختلفة وأزمة زراعة القطن والصناعات الصغيرة ومبادرة ترشيد الطاقة.
وتم عرض المناطق غير الآمنة والتى تشمل ٣٥١ منطقة بالمحافظة بها ٨٦١ ألفًا يسكنون بها وتم الإعلان عن أن ٢٠١٧ ستكون مصر خالية من المناطق غير الآمنة.