الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سعفان إيفاد طلاب للدراسة بجامعة الغزل والنسيج الفيتنامية

سعفان إيفاد طلاب للدراسة بجامعة الغزل والنسيج الفيتنامية
سعفان إيفاد طلاب للدراسة بجامعة الغزل والنسيج الفيتنامية





كتب - حسن عبدالظاهر
الغربية – محمد جبر
 التقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، وفد النقابة الوطنية للعاملين بالغزل والنسيج بجمهورية فيتنام الاشتراكية برئاسة لى نهو زيونج نائب رئيس النقابة، بحضور عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج، وذلك للاطلاع على تجربة فيتنام للنهوض بهذه الصناعة  لعودة صناعة الغزل والنسيج إلى سابق عهدها، وتطويرها والحفاظ على مقوماتها لاستقرار أوضاع العاملين بها.
     وطلب نائب رئيس نقابة الغزل والنسيج الفيتنامية تزويد بلاده بأقطان من مصر متوسطة وطويلة التيلة، مرحبًا باقتراح وزير القوى العاملة إيفاد عدد من الطلبة المصريين للدراسة بالمدرسة العليا، وجامعة الغزل والنسيج بفيتنام لدعم هذه الصناعة فى مصر، لفتح صفحة جديدة فى العلاقة بين البلدين فى هذه الصناعة.
 وأوضح «سعفان» أن الحكومة المصرية تولى حاليا اهتمامًا بصناعة الغزل والنسيج باعتبارها أحد الصناعات الرائدة، فضلا عن استيعابها عدد كبير من العمالة، مشيرًا إلى أن الحكومة تعد حاليا خطة استثمارية ويقوم أحد المكاتب الاستشارية الدولية  بإعداد دراسات جدوى مالية واقتصادية وفنية حتى يكون ضخ الاستثمارات على أساس سليم ، بمشاركة النقابة العامة للغزل والنسيج فى هذا التطوير.
     وعرض نائب رئيس نقابة الغزل والنسيج الفيتنامية تجربة بلاده فى هذه الصناعة، موضحا أنه يعمل بهذا القطاع 2 مليون و500 ألف عامل يسهمون فى الاقتصاد الوطنى.
فى سياق متصل قال الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال إن الملف الأول على مكتبى هو مشكلات صناعة الغزل والنسيج لافتا إلى أن الدولة تسعى جاهدة الى رفع معدلات الإنتاج وحل مشكلات قطاع الأعمال الخاص بموجب إنشاء مدن صناعية جديدة لمواجهة البطالة.