الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أندية الصعيد وبحرى والقاهرة ترفض انتخاب مجاهد للجبلاية

أندية الصعيد وبحرى والقاهرة ترفض انتخاب مجاهد للجبلاية
أندية الصعيد وبحرى والقاهرة ترفض انتخاب مجاهد للجبلاية




كتب – ياسر صادق


حالة من القلق الشديد تسيطر على عدد من أعضاء قائمة أبوريدة المرشحة لانتخابات اتحاد الكرة المقرر إقامتها 30 أغسطس الجارى يأتى على رأسهم أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة الجبلاية السابق حيث يرفضه عدد كبير من أندية الصعيد ووجه بحرى من بينهم كفر الشيخ مسقط رأس العضو بسبب مواقف مجاهد منهم عندما كان رئيسا للجنة شئون اللاعبين مثل إصراره على ألا يقل عقد أى لاعب بالقسم الثالث عن 15 ألف جنيه وهو ما يرهق ميزانيات الأندية وهو ما جعل جمال علام رئيس الاتحاد فى حينه يتخذ قرارًا بإلغاء قرار مجاهد ومن ثم فهو مهدد بفقدان أصوات أكثر من 90 نادياً هى أعضاء الجمعية العمومية بالقسم الثالث.. بالإضافة الى تدخلاته فى دورى القسم الثانى بتعيين مراقبين بعينهم فضلاً عن «تعنته» مع عدد غير قليل من الأندية.
ويصف مصدر بارز أحمد مجاهد بأنه أصبح «مهزوزا» برغم تصريحاته للمقربين منه بأنه ناجح ناجح!..  كما أن خلافاته مع المسئولين بالجبلاية السابقين سواء أعضاء مجلس إدارة أو رؤساء لجان امثال محمود الشامى والذى يدعو اندية الدلتا الى عدم انتخاب مجاهد وهو نفس الأمر الذى يفعله حازم الهوارى المرشح على منصب العضوية فى القائمة ذاتها وأيضًا إبراهيم القصاص رئيس منطقة القاهرة.. والمفاجأة كانت فى موقف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات ورئيس منطقة الإسكندرية والذى يرفض مجاهد بسبب تدخلاته فى عمله عندما كان عضوا بالجبلاية.. وهو نفس الأمر الذى يفعله حسن فريد المرشح على العضوية بسبب تطاول مجاهد عليه فى أحد اجتماعات مجلس الإدارة.. الوحيد الذى يساند مجاهد كما يقول مصدر موثوق به هو «المستبعد» من قائمة أبوريدة وذلك بسبب خلاف المستبعد مع حازم الهوارى.. ثم يأتى حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة السابق والمرشح على العضوية فى المركز الثانى من حيث القلق وعدم الفوز حيث ترى بعض الأندية بأنه غير متواصل معهم.. فى حين وضح من تحركات الدكتور كرم كردى المكثفة وحرصه على زيارة كل نادى مهما كان بعيدا على تأثره بتجربة انتخابات 2012 والذى لم يفز فيها بفارق صوت واحد عن خالد لطيف.. بينما يسير حازم الهوارى بخطى ثابتة وتواصل مع الأندية خاصة فى الصعيد ويرجع ذلك كما يقول أحد المصادر الى مجدى الشيخ نائب رئيس لجنة مسابقات القسم الثانى ومنسق الحملة فى الصعيد والذى يجرى له الاتصالات ويجمع التوكيلات.. بينما يعتمد كل من حازم إمام ووائل جمعة على نجوميتهما فى الملاعب بالرغم من عدم اقتناع الأندية بخبراتهما فى العمل الإدارى إلا أن هانى أبوريدة يراهن عليهما ككوادر جديدة للكرة المصرية.
 ويرى البعض أن فرصة حازم أكبر من وائل فى الفوز.. ولا توجد أى غضاضة بالنسبة لسيف زاهر مرشح العضوية مع اندية الجمعية العمومية.. ومن ثم يأتى الهوارى وإمام وجمعة وسيف فى المقدمة وينضم إليهم مجدى عبدالغنى من خارج القائمة ويتنافس كرم كردى وحمادة المصرى وحسن فريد وخالد لطيف وأحمد مجاهد وعصام عبد الفتاح ومحمد أبو الوفا وأشرف موسى على أربعة مقاعد.