الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«نستلة» تحتفل بالأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية

«نستلة» تحتفل بالأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية
«نستلة» تحتفل بالأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية




 فى إطار الاحتفال بالأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية 2016، أطلقت شركة نستلة مصر الاسبوع الماضى حملة توعية بفوائد الرضاعة الطبيعية وتأثيرها الإيجابى على صحة كل من الأم والطفل، وذلك بالتعاون مع مركز «روفيدة» لصحة المرأة والطفل.
ويدور موضوع هذا العام، حول «الرضاعة الطبيعية كعنصر أساسى لتحسين الصحة العامة للطفل. وتتركز إحتفالات الشركة بهذه المناسبة حول الفوائد المختلفة للرضاعة الطبيعية لكل من الأم والطفل، وكيفية إرتباط ذلك بالوقاية من بعض الأمراض مثل: مرض السكرى، وأمراض المناعة .. فوفقا لأحدث استطلاع ديموغرافى وصحى أقيم عام 2014، فإن 70٪ من الأمهات تبدأ بالرضاعة الطبيعية وينخفض المعدل بشكل ملحوظ بعد 6 أشهر إلى 3٪، مما يؤدى إلى إرتفاع معدلات سوء التغذية ونقص الحديد، والسمنة والتقزم بين الأطفال.
ومن هذا المنطلق تشارك «نستله» مصر مع مركز«رفيدة» لصحة المرأة والطفل فى تقديم الدعم للأم خلال أول ألف يوم فى حياة الطفل، وذلك فى إطار المبادرات التى تقوم بها منظمة الصحة العالمية، من أجل تنشئة جيل يتمتع بالصحة ونظرًا لمكانة مركز «رفيدة» لصحةالمرأة والطفل، فى مجال التربية والتعليم الطبى والغذائى، فإنه سوف يقوم باستضافة نخبة من الأساتذة والخبراء بمختلف المجالات ذات الصلة لتثقيف كل من الأمهات والممرضات عن هذا الحدث.
   وأقيم على هامش الاحتفالية ورش عمل تثقيفية قدمها نخبة من أساتذة مختصون، حيث تمت مناقشة العديد من الموضوعات وهى: «صحة الثدي» للدكتورة وفاء عبد الهادى - أستاذ علم الأورام السريرى، «تقنيات النوم والتسكين لحديثى الولادة» لخبيرة العناية بحديثى الولادة - نائلة بهجت، «تطعيم الأطفال» للأستاذة الدكتورة أميرة إدريس - أستاذ طب الأطفال وحديثى الولادة، «تقنيات الرضاعة الطبيعية» للدكتورة رانيا حسنى - أستاذ مساعد فى طب الأطفال وحديثى الولادة واستشارية الرضاعة، «السكرى ومرض الغدة الدرقية أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية» للبروفيسور الدكتور عاصم سيف - إستشارى الغدد الصماء.
وأوضحت «نستلة» مصر أن هناك خططاً مستقبلية للتعاون مع مركز «رفيدة» لصحة المرأة والطفل فى مختلف المجالات، حيث ستقوم نستله ورفيدة بإعداد البرامج التعليمية للممرضات وعمل المزيد من حملات التوعية للأمهات فى المستشفيات العامة فى المحافظات المختلفة.
 وفى إطار الجهود المستمرة لشركة نستلة مصر ومسئوليتها المجتمعية، قامت الشركة الرائدة فى مجال التغذية بتوقيع بروتوكول تعاون لمبادرة «معًا لصحة أبنائنا» من خلال احتفال رفيع المستوى بحضور وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والى، والسيد/ ياسر عبد الملك، الرئيس التنفيذى ورئيس مجلس إدارة شركة نستلة مصر، بالتعاون مع المركز القومى للبحوث، إلى جانب مشاركة القطاع الخاص متمثلا فى شركة سانوفى للأدوية، وABB.وتهدف المبادرة فى مرحلتها الأولى للوصول إلى 65 ألف طالب فى 100 مدرسة فى محافظتين من محافظات الجمهورية بنهاية 2016.