الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رجال أعمال روس يدرسون الاستثمار فى إنشاء وتطوير صوامع الغلال بمصر

رجال أعمال روس يدرسون الاستثمار فى إنشاء وتطوير صوامع الغلال بمصر
رجال أعمال روس يدرسون الاستثمار فى إنشاء وتطوير صوامع الغلال بمصر




تدرس شركة «ميلنفست» وهى أكبر شركة روسية تستحوذ على 70% من حجم السوق الروسية من الحبوب الاستثمار فى مصر فى مجال انشاء وتطوير الصوامع وشون الغلال.
وقال مجدى أحمد شحاتة ممثل شركة «ميلنفست» الروسية  فى مصر إن الشركة لديها خبرات فى جميع الأعمال الخاصة بتخزين الغلال تبدأ من سعة طاقة تخزينية 50 طناً وحتى 120 ألف طن.
وأشار مجدى شحاتة إلى أن المستثمرين الروس لديهم قناعة تامة بأهمية السوق المصرية والاستثمار فى مصر حيث إنها سوق يضم 90 مليون نسمة كما أن موقعها الجغرافى يساعدها على أن تكون سلة غلال للعالم كله حيث يمكن لجميع الشركات العالمية تخزين غلالها بالصوامع المصرية فى منطقة قناة السويس وتصديرها بعد ذلك لمختلف دول العالم.
وأكد مجدى أن المستثمرين الروس لديهم رغبة قوية فى ضخ استثمارات أجنبية بمئات الملايين من خلال فتح خط ائتمانى لصالح مصر لتوريد وتنفيذ كافة أعمال الحكومة وذلك بالتنسيق مع مؤسسات التمويل الروسية وأيضا تأهيل وتدريب العمالة المصرية فى زمن قياسى فى روسيا وداخل مصر.
وأشار مجدى شحاتة إلى أن المستثمرين الروس لديهم خبرات هائلة فى توريد مجففات ووسائل تنظيف الحبوب وسيور النقل بقدرات متعددة  وكذلك تحديد الكميات الفعلية الموجودة فى الشون والمخازن  وتحديد الصالح من الغلال للاستخدام الآدمى من عدمه  والمساهمة فى تنفيذ مشروع دمياط اللوجيستى وحتى طاقة تخزينية 3 ملايين طن فى زمن قياسى وبكفاءة وجودة عالية.