الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الدفاع الجوى يستضيف السوبر الإماراتى 13 سبتمبر

الدفاع الجوى يستضيف السوبر الإماراتى 13 سبتمبر
الدفاع الجوى يستضيف السوبر الإماراتى 13 سبتمبر




دبى - سيدعبدالكريم


ستكون العاصمة المصرية القاهرة أول مدينة تستقبل «السوبر الاماراتي»، الذى سيجمع الأهلى بطل الدوري، والجزيرة بطل الكأس فى الثالث عشر من سبتمبر المقبل، على أرض استاد الدفاع الجوي.
وفضلت لجنة دورى المحترفين فى الامارات، القاهرة، على عرضين تلقتهما من المانيا ولندن لاستضافة هذا السوبر، الذى يقام خارج الإمارات لأول مرة، منذ انطلاق تلك البطولة فى عام 2008.
وكانت مدينة العين، قد استضافت فى سبتمبر من العام الماضى، السوبر المصري، الذى جمع الاهلى مع الزمالك، وانتهت نتيجته لصالح الشياطين الحمر 3/2.
وعٌقد فى أبو ظبي، مؤتمراً صحفياً، للجنة دورى المحترفين، بحضور محمد كامل رئيس شركة برزنتيشن سبورت، للإعلان الرسمى عن اقامة السوبر الاماراتى فى مصر.
وستدفع شركة برزنتيشن 2 مليون درهم للجنة دورى المحترفين، خمسة ملايين جنيه، نظير الحصول على حقوق نقل المباراة، بخلاف تذاكر السفر، واقامة الفريقين وأعضاء لجنة دورى المحترفين، وطاقم التحكيم.
وستشهد القاهرة فى الاول من سبتمبر عقد مؤتمر صحفى، لاستكمال باقى التفاصيل الخاصة باستضافة المباراة وكيفية دخول الجماهير وأسعار التذاكر. واعتبر رئيس لجنة دورى المحترفين الاماراتية عبد الله ناصر الجنيبي،  اقامة السوبر فى مصر بمثابة لحظة تاريخية من شأنها أن تعمق العلاقة بين شباب البلدين الشقيقين، مشدداً على أن إقامة كأس سوبر الخليج العربى خارج حدود الدولة وذلك للمرة الأولى منذ انطلاق تلك النسخة عام 2008 يمثل مرحلة تاريخية فى مسيرة «المحترفين»، ومحطة مهمة فى مسيرة كرة الإمارات بشكل عام.
وقال: «القاهرة هى المكان المثالى الذى تتوافر فيه حالياً كل المقومات لنجاح الفكرة الأولى، نظراً لما تتمتع به من استقرار وهدوء وروعة الطقس».
فى حين قال محمد كامل، إن مصر تفتح ذراعيها للأشقاء فى الإمارات، لاستضافة هذا الحدث الرياضى الكبير الذى يعزز من الترابط بين الشعبين الصديقين، لافتاً الى أن مصر بجميع مسئوليها وهيئاتها، سيقدمون جميع التسهيلات التى تساهم فى اخراج هذه المباراة بالصورة المثالية.