الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الطفولة والأمومة تناقش مع فتيات عزبة خيرالله أهمية تثقيف الأسر بالمنطقة

الطفولة والأمومة تناقش مع فتيات عزبة خيرالله أهمية تثقيف الأسر بالمنطقة
الطفولة والأمومة تناقش مع فتيات عزبة خيرالله أهمية تثقيف الأسر بالمنطقة




كتب - محمود جودة


أكدت الدكتورة هالة أبو على الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة أمس أن المجلس يسعى دائمًا إلى تمكين الفتيات للحصول على حقوقهن والقيام بدورهن فى المجتمع على أكمل وجه ورفع الوعى بمناهضة العنف ضد الأطفال، وأن المجلس يضع السياسات العامة لحماية الطفولة والأمومة وإنفاذ حقوق الأطفال دون تمييز.
كما دعت الفتيات بأن يقمن بنشر الوعى وتثقيف الأقران والأسر فى المجتمع المحيط بهن من خلال نقل المعلومات التى يحصلن عليها إليهم، وأضافت إن قانون الطفل المعدل برقم 126 لسنة 2008 ودستور مصر 2014 يعدان نقلة نوعية كبيرة لتناوله جميع قضايا الطفل من المنظور الحقوقى، حيث أعطى حقوقا متساوية لكل الأطفال، مشددة على ضرورة الإبلاغ على خط نجدة الطفل (16000) فى حالة تعرض أى طفل لخطر، وأن خط نجدة الطفل يعد من أهم الآليات لحماية الأطفال من الخطر.
جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة هالة أبوعلى الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة بفتيات عزبة خير الله المشاركات فى برنامج مدن آمنة للفتيات، للتعرف على الأنشطة التى يقوم بها المجلس للنهوض بالطفولة والأمومة فى مصر، بحضور د. جاسنت ابراهيم مدير الشراكات الاستراتيجية بمنظمة بلان انترناشيونال ايجيبت، وفريق عمل منظمة بلان انترناشيونال ايجيبت، ولفيف من الجمعيات الأهلية، ومديرى البرامج بالمجلس القومى للطفولة والأمومة.. وفى إطار تقديم المجلس القومى للطفولة والأمومة العديد من المشروعات الاسترشادية التى تلبى احتياجات المجتمع مستهدفا قضايا عديدة مثل التسرب من التعليم، وتعليم الفتيات، ومشاركة الأطفال فى الرأى من خلال برنامج منتدى الطفل المصرى، والتعريف بحقوق الأسرة والطفل.