الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبدالمقصود: الإعلام بعد 25 يناير يعبر عن جميع أطياف المجتمع




قال وزير الإعلام صلاح عبدالمقصود: إن الإعلام المصري أصبح يعبر عن جميع أطياف المجتمع وأنه بدأ بالفعل خطوات نحو هذا الهدف، ليعكس أماني وأحلام المواطنين ويواكب مطالب ثورة 25 يناير.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها وزير الإعلام، في افتتاح أعمال المؤتمر الإقليمي «رؤية مستقبلية للإعلام العربي ومنظمات المجتمع المدني».
وأكد عبدالمقصود ضرورة الشراكة بين الإعلام والمجتمع المدني ومؤسسات الدولة المختلفة لبناء شراكة حقيقية، معتبرا أن منظمات المجتمع المدني هي صاحبة الدور الأكبر في التوعية وتلبية مطالب المواطنين بعيدا عن السياسة.
وأشار إلي أن الإعلام العام أو إعلام الدولة بدأ بالفعل في عمل شراكة حقيقية مع الإعلام المستقل والخاص بجميع أشكاله المرئي والمسموع لإيجاد إعلام حقيقي لخدمة المواطنين وليس خدمة السلطة أو أشخاص بعينهم.
وأوضح وزير الإعلام.. أن الرئيس محمد مرسي ورئيس الوزراء هشام قنديل يحرصان كل الحرص علي أن تكون مؤسسات المجتمع المدني قوية والسعي لجعلها منظمات فاعلة تشارك بحق في تنفيذ خطط التنمية والتحول الديمقراطي، وأن يكون للمجتمع المدني إسهام متميز في القضايا الحيوية مثل القضاء علي الفقر والفساد المإلي والإداري، وهو ما لم تستطع الحكومة وحدها القيام به.
واستعرض وزير الإعلام في كلمته خلال المؤتمر جهود المجتمع المدني في الماضي وما قدمته من خدمات علي المستوي الاجتماعي والاقتصادي كالتعليم والصحة والسكن وغيرها دون استهداف ربح أو الترويج لشخص أو مؤسسة أو سياسة.
وأضاف أن نضال منظمات المجتمع المدني والصحفيين والإعلاميين قبل الثورة تعرض للتهميش والاضطهاد.. ولكن هذا النضال أسفر عن مشاركة فاعلة للتمهيد لقيام ثورة 25 يناير،  مؤكدا أن هذا الاضطهاد والتهميش لن يتكرر ثانية بعد الثورة.
وقال إن وزارة الإعلام بادرت بعقد لقاءات مع الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني في إطار إيمانها بضرورة وضع رؤية حول مستقبل الإعلام والشراكة مع منظمات المجتمع المدني للوصول بالإعلام إلي أن يكون معبرا عن كل أطياف المجتمع وأن يتحول من إعلام الدولة إلي إعلام المواطن.