السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الخارجية: إنهاء مشكلة 5 طلاب مصريين في اليمن وبحث قضية متهرب من الضرائب في ألمانيا




تدخلت القنصلية المصرية في عدن لانهاء مشكلة خمسة طلاب مصريين حاصلين علي الثانوية العامة اليمنية ولم يتمكنوا من الالتحاق بالجامعات لشهر كامل اثر تأخر اعتماد المنح الدراسية المقدمة لهم من وزارة التعليم العالي اليمنية طبقا لاتفاقيات التبادل الثقافي بين مصر واليمن.
وقد أجري حداد الجوهري القنصل المصري في عدن اتصالات مع رئيس جامعة عدن ومسئولي وزارة التعليم العالي للتأكيد علي ضرورة قبول الطلاب المصريين وتفادي ضياع العام الدراسي، حيث استصدرت القنصلية خطابات رسمية من الوزارة الي عمداء الكليات لقبول الطلاب المصريين، الذي يجري الآن تسجيلهم للحاق بالدراسة الجامعية.
من ناحية أخري التقي السفير أشرف محسن سفر مصر في بودابست مواطنا احتجزته السلطات المجرية بتهمة التهرب الضريبي، حيث توجه السفير الي مقر احتجاز المواطن المصري للاستماع منه ومن المسئولين المجريين لتفاصيل قضيته.
وقد تبين أن المواطن محتجز تمهيدا لترحيله الي ألمانيا حيث يواجه هناك تهمة التهرب الضريبي وقد قامت السفارة بترتيب قضاء عدد من المعاملات القنصلية التي طلبها المواطن، كما قام السفير بالاتصال بالمسئولين المجريين لضمان حسن معاملته والسماح لزوجته بزيارته، كما يجري التنسيق بين السفارة في المجر والقنصلية المصرية في فرانكفورت لمتابعة الموضوع مع الجانب الألماني.
في شأن آخر استقبل السفير طارق معاطي سفير مصر في أبيدجان نيافة الانبا أنطونيوس مرقس أسقف الكنيسة القبطية المصرية للشئون الافريقية وراعي الكنيسة القبطية في جنوب أفريقيا، وذلك خلال زيارته الي كوت ديفوار لوضع حجر الاساس لمركز الخدمات الاجتماعية بكنيسة مارمرقس القبطية المصرية.
وقد أقام السفير المصري حفل استقبال علي شرف الانبا أنطونيوس مرقس الذي أعرب عن تقدير الكنيسة للدور الذي تقوم به السفارات والقنصليات المصرية في مختلف أنحاء العالم للتواصل مع المؤسسات والجاليات المصرية.