السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجل «صالح» يترشح للرئاسة اليمنية والمعارضة تستنكر تجاهل الأمم المتحدة للقضية الجنوبية




أكدت مصادر خاصة فى الحرس الجمهورى لـ«صحيفة الديار» اللبنانية، أن نجل الرئيس اليمنى السابق أحمد على عبدالله صالح ينوى الترشح لرئاسة اليمن فى انتخابات 2014.
 
وأشار المصدر إلى أن نجل صالح سبق أن قدم استقالته من قيادة الحرس الجمهورى إلى الرئيس عبدربه منصور هادى الا ان الأخير بدوره جمدها إلى أجل غير معلوم.
 
ومن ناحية أخرى ناشد رئيس حزب رابطة أبناء الجنوب عبدالرحمن الجفرى جميع الأطراف، المحلية والدولية، التحرك لرفع الظلم عن القضية الجنوبية، مشيرا إلى أن ابناء الجنوب سيرفضون أى حوار غامض ما لم يتم وقف لأعمال القمع والقتل ضد الجنوبيين وإطلاق كل المعتقلين.
 
وأشار إلى أن التصريحات التى تمتزج بالتهديد للجنوبيين، سواء صدرت عن شخصيات محلية أو مسئولين يمثلون جهات دولية، لإجبارهم على القبول بحوار غامض لا أُفق له لن تزيد الأمر إلا سوءًا.
 
واستنكر الجفرى تجاهل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر قضية الجنوب، موضحا ان هناك تصريحات من بعض ممثلى الدول الغربية مثل امريكا وألمانيا تعزز فرض الوصاية وإلغاء حق الشعب فى الاختيار. وأضاف الجفرى: إن القضية الجنوبية بحاجة إلى مبادرة خاصة من خلال التشاور مع مختلف القوى الجنوبية وفى المقدمة الحراك والقوى السياسية والشبابية والشخصيات المستقلة المؤثرة، داعيا دول مجلس التعاون الخليجى للقيام بهذا الدور.