الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

برادلى يضم 12 لاعبا محليا استعدادًا لمواجهة جورجيا وديًا




اعلن أمس بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم أسماء الدوليين من المحليين استعدادًا للمعسكر المقبل الذى يبدأ الجمعة المقبلة ويستمر لمدة ثلاثة أيام بالقاهرة على أن يسافر الفريق يوم 12 إلى جورجيا لخوض مباراة ودية يوم 14 من نفس الشهر ضمن الأجندة الدولية، وتعود البعثة فى اليوم التالى للقاء ويؤدى المنتخب تدريباته بالملعب الفرعى لاستاد القاهرة قبل السفر.
 
 

 
وكان المدير الفنى اختار 10 لاعبين محترفين هم: عصام الحضرى حارس المرمى «المريخ السودانى» وأحمد المحمدى «هال سيتى» وآدم العبد برايتون الإنجليزى وأحمد سعيد أوكا «ليرس البلجيكى وشريف أشرف يارو الفنلنلدى وعمرو زكى سبور التركى ومحمود عبدالرازق شيكابالا الوصل الإماراتى وحسنى عبدربه النصر السعودى وأحمد حجازى فيورتينا الإيطالى ومحمد صلاح بازل السويسرى.
 
ومن المنتظر أن يختار برادلى 12 لاعبًا محليا حيث إن البعثة مكونة من 22 لاعبًا لن يكون من بينهم لاعبو الأهلى كما هو متفق عليه بين الجهازين الفنيين للمنتخب والأهلى نظرًا لاستعداد الأخير لمباراة العودة أمام الترجى التونسى بالدور النهائى فى بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى والذى سيقام بتونس 17 نوفمبر، كما لم يختر برادلى أيا من لاعبى الإسماعيلى بسبب مشاركتهم مع ناديهم فى لقاء العودة بدور الـ32 بالبطولة العربية للأندية أمام نادى الخرطوم بالسودان.
 
ويقول زكى عبدالفتاح مدرب حراس المرمى ومساعد برادلى إن لاعبى الإسماعيلى لم ينضموا أيضًا إلى معسكر المنتخب السابق بسبب توقف مسابقة الدورى رغم أن التوقف تم تطبيقه على الجميع.
 
ومن المتوقع أن يتواجد بالمعسكر لاعبو الزمالك لمحمود فتح الله ومحمد عبدالشافى وإبراهيم صلاح ومحمد إبراهيم وعمر جابر بالإضافة إلى أحمد الشناوى حارس المرمى ومحمد الننى المقاولون العرب وأحمد تمساح الداخلية وصالح جمعة إنبى وياسر على المقاولون العرب.. ومن المنتظر أن يترأس البعثة أحد أعضاء مجلس الإدارة، كما يقول سمير عدلى مدير المنتخب.. وسوف تسافر البعثة بـ16 لاعبًا منهم أربعة محترفين وهم شريف أشرف المتواجد حاليًا بالقاهرة وشيكابالا والذى سينضم يوم 10 نوفمبر بعد خوض مباراة بالدورى الإماراتى مع نادى الوصل الجمعة المقبلة، وهو ما ينطبق على كل من عصام الحضرى وحسنى عبدربه فى حين أن أحمد المحمدى وعمرو زكى وآدم العبد وأحمد سعيد أوكا ومحمد صلاح وأحمد حجازى أحمد مكى وإسلام رمضان سوف يتوجهون من دورياتهم فى أوروبا إلى جورجيا مباشرة، ومن المنتظر أن تهبط الطائرة التى تستقلها البعثة فى تركيا لساعتين ثم تستكمل رحلتها بعد ذلك لجورجيا.
 
وفى سياق آخر تلقى اتحاد الكرة عدة عروض جديدة من شركات التسويق لمواجهة المنتخب وديًا وهى زامبيا والصين والهند وتونس التى لعبت مع مصر الشهر الماضى فى الإمارات وفازت بهدف دون مقابل ويوجد أيضًا غانا، وكانت كوت ديفوار وروسيا قد طلبتا اللعب مع المنتخب فى يناير المقبل، وسوف يبت الجهاز الفنى فى كل هذه العروض وهى لم ترق إلى المستوى الرسمى.
 
على الجانب الآخر أعرب بوب برادلى عن سعادته بالجلسة التى جمعته بحسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة فى وجود ضياء السيد المدرب العام وزكى عبدالفتاح وسمير عدلى، وأكد فريد خلال الاجتماع على تذليل أى عقبات تواجه المنتخب فى الفترة المقبلة.