الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غزلان: انتظار حكم الدستورية معناه حل اللجنة




نفى د.محمود غزلان المتحدث الإعلامى باسم جماعة الإخوان المسلمين وعضو اللجنة التأسيسية لوضع الدستور امكانية إجراء أى تعديلات على تشكيل اللجنة فى الوقت الحالى قائلا: «هذا كلام محسوم ومنته، واللجنة الآن تقترب من وضع المسودة النهائية ولا مجال للتعديل فى التشكيل».
 
وطالب غزلان المعترضين أن ينظروا للمنتج النهائى ويقدموا مقترحاتهم ونقدهم فى النص المقدم لأن ذلك هو الأجدى من الناحية العملية بدلا من الحديث عن تغيير «س» و«ص» و«ع» على حد قوله.
 
وأوضح غزلان فى تعليقه على مطالبات بعض القوى والشخصيات لرئيس الجمهورية بأن تنتظر اللجنة حتى يصدر الحكم من المحكمة الدستورية حول شرعية «اللجنة» وأنه لو توقفت اللجنة حتى يصدر حكم الدستورية فتكون منحلة مشيرا إلى أنه حسب الإعلان الدستورى اللجنة ملزمة بتقديم مقترح الدستور قبل 12/12/2012 وإلا تصبح فى حكم المنحلة.
 
وأكد المتحدث الإعلامى باسم الإخوان أنه لو فتح باب الاعتراض على الشخصيات فلن نتمكن من وضع دستور للبلاد لأنه لا يوجد 100 شخص مجمع عليهم.
 
وعلى صعيد حزب «الحرية والعدالة» التقى أمس د.محمد سعد الكتاتنى رئيس الحزب بنوريهيرو اوكودا سفير اليابان بالقاهرة.
 
وأكد الكتاتنى أن مصر واليابان بينهما علاقات جيدة مشيرا إلى أن اليابان يمكن أن تلعب دورا كبيرا فى مجالات الصناعة والطاقة كما أثنى السفير اليابانى على الأسلوب الذى تمت به انتخابات رئاسة الحزب مقدما دعوة للكتاتنى لزيارة اليابان فى مارس المقبل.